الجمعة - 20 سبتمبر 2024

حجم معدة الطفل الرضيع

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

حجم معدة الطفل الرضيع
يختلف حجم معدة الطفل الرضيع بحسب عمره كالآتي:

حجم معدة الطفل الرضيع بعمر اليوم: خلال اليوم الأول من الولادة تكون معدة الطفل الرضيع صغيرة جداً جداً، ويتوقع أنها تكون بحجم حبة كرز صغيرة، لدرجة أن ملعقة واحدة من الحليب تملئها، وبالتالي يجب إرضاع الطفل على مدار 24 ساعة الأولى حتى يكبر حجم معدته قليلاً.
حجم معدة الطفل الرضيع بعمر 3 أيام: خلال هذا العمر يكبر حجم معدة الطفل بمعدل 4 أضعاف، وبالتالي تصبح معدته قادرة على استيعاب كمية أكبر من الحليب بمعدل 30 مل لتر.
حجم معدة الطفل الرضيع بعمر 7 أيام: خلال هذه المرحلة يصبح حجم معدة الطفل بحجم حبة المشمش، وتستوعب خلال الوجبة الواحدة من 45 إلى 60 مل لتر من الحليب.
حجم معدة الطفل الرضيع بعمر 30 يوم: خلال هذا العمر يصبح حجم معدة الرضيع بحجم حبة بيض كبيرة، وستتع لما يقارب 75 إلى 150 مل لتر من الحليب.
حاجة الرضيع للحليب حسب العمر
بالنسبة لحاجة الطفل الرضيع من الحليب حسب العمر فهي كالآتي:

حاجة الطفل الرضيع للحليب بعمر الأيام: سيحتاج الرضيع في هذا العمر إلى 60-90 مل لتر من الحليب في الرضعة الواحدة، والتي يجب أن تكون كل 4 ساعات.
حاجة الطفل الرضيع للحليب بعمر الشهر: سيحتاج الطفل في هذا السن إلى 120 مل لتر من الحليب في الرضعة الواحدة، والتي يجب أن تكون كل 4 ساعات.
حاجة الطفل الرضيع للحليب بعمر الـ 6 شهور: سيحتاج الطفل الرضيع في هذا العمر إلى 180-240 مل لتر من الحليب في الرضعة الواحدة، والتي يجب أن تكرر 4 مرات في اليوم.