الجمعة - 20 سبتمبر 2024

خضروات صحية في وجبات أطفالك تعرفي عليها

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

البروكلي لصحة الطفل:
وصف خبراء التغذية “البروكلي” بأنه العملاق الأخضر نظرا لأهميته الغذائية وأيضاً قادر علي توفير دفعة قوية لقوة جهاز المناعة، كما أنه غني بفيتامين سي، وهذا ليس مهمًا للغاية في تقوية اللبنات الأساسية لجهاز المناعة فحسب، بل إنه يدعم أيضًا الصحة العامة للطفل، ويبني المقاومة لمحاربة هجمة الأمراض.

البروكلي نبات رخيص الثمن ويوفر العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك مضادات الأكسدة والفيتامينات A و C والألياف وحمض الفوليك وفيتامين K والبوتاسيوم.
البطاطا الحلوة لصحة طفلك:
البطاطا الحلوة هي غذاء مدهش للأطفال يحتوي على فيتامين أ الضروري للنمو الصحي للعينين بينما تحتوي أيضًا على الكثير من بيتا كاروتين، وهو مركب يتحول إلى فيتامين أ في الجسم، وهكذا تحتوي البطاطا الحلوة على 14187 وحدة لا تصدق من فيتامين أ، وهذا ما يجعلها من الخضروات التي تحتوي على أعلى تركيز شامل لفيتامين أ ، مما يجعلها غذاءً صلبًا مثاليًا لطفلك الذي ينمو.
الجزر وفوائده للطفل:
نظرًا لأن الجزر غني بالبيتا كاروتين، فإن استهلاك الجزر بشكل منتظم يمكن أن يساعد في تحسين البصر، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين، ويساعد في نقص فيتامين أ.

يمكن أن يكون الجزر وجبة خفيفة تساعد في التخلص من السموم من الجسم والحفاظ على مستويات العصارة الصفراوية، ويساعد الجزر أيضاً في إزالة الكوليسترول الضار من الكبد.