الجمعة - 20 سبتمبر 2024

خلطات ترطيب الشفايف والطرق مع النصائح

منذ 3 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ترطيب الشفايف وتوريدها
إن منح الشفاه الترطيب المناسب سوف ينعكس إيجاباً على لونها الوردي والطبيعي الذي ترغب به كل امرأة، ومن حسن الحظ لا يحتاج هذا الأمر سوى إلى روتين بسيط كما الآتي: –

شرب الماء أولاً: شرب الماء بكميات كافية للجسم أول وأهم خطوة لترطيب الشفاه وترطيب البشرة.
تقشير الشفاه بانتظام: وذلك باستخدام السكر مع الزيت أو السكر مع الليمون، ولكن عليك الانتباه عند استخدام الليمون ألا تكون شفاهك متشققة أو عرضة للالتهاب فقد يزيد الليمون الأمر سوءاً، كما يُفضل استخدام قطعة قماش مبللة لفرك الجلد الجاف والميت فذلك سيحرك الدماء في الشفاه ويجعلها أكثر وردية.
استخدام مرطب شفاه يحتوي على عامل وقاية من الشمس عند الذهاب خارجاً، فالشفاه عرضة لتغيرات الطقس وتحتاج إلى واقي شمسي كما البشرة.
طريقة ترطيب الشفايف المتشققة
إليك مجموعة من الخطوات التي ستساعدك على ترطيب الشفاه المتشققة :-

إن أول ما عليك فعله لترطيب شفاهك المتشققة التوقف عن الأسباب التي تجعلها متشققة مثل التعرض لتيارات الهواء البارد وغيرها من الأسباب.
ضعي مرطب الشفاه على مقربة منك، وقومي بترطيب شفاهك في أي وقت تتذكرين ذلك.
قومي بتقشير الشفاه مرتان أسبوعياً للتخلص من الجلد الميت ثم طبقي الفازلين أو زيت جوز الهند على شفتيك بعد ذلك.
استعيني بالماسكات الواردة في هذا المقال لمزيد من التغذية والعناية بالشفاه وخاصة ماسك العسل الذي سيمر معنا لاحقاً.
طرق ترطيب الشفايف طبيعياً
لا بد أن تتذكري (في كل جزء من هذا المقال) أن شرب الماء الكافي هو الخطوة الأولى والأهم في الترطيب، ومن ثم يمكنك اتباع أحد الطرق التالية :-

دهن الشفاه بجل الصبار: لكن يُفضل إجراء اختبار الحساسية قبل استخدامه.
دهن الشفتين بزيت جوز الهند: حيث يعتبر زيت جوز الهند من المرطبات العالية الجودة إضافة إلى خصائصه المضادة للبكتريا، كما يمكنك استخدامه مع السكر كنوع من مقشرات الشفاه.
دهن الشفاه بخليط الفراولة والعسل وزيت الزيتون: سيعزز هذا الخليط من ترطيب الشفاه، إضافة إلى تغذيتها لتبدو أكثر صحة ونعومة.