الخميس - 19 سبتمبر 2024

رجيم الشوربة الحارقة فوائده وأضراره وطرق اتباعه

منذ أسبوعين
الخميس - 19 سبتمبر 2024

ما هو ريجيم الشوربة الحارقة
يتساءل الكثيرون عن رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وانقاص الوزن، والإجابة نوافيكم بها كالتالي: –

تدخل الشوربات في خطط النظام الغذائي لفقدان الوزن غالباً، ولكن ليس كل أنواع الشوربات متساوية، من الأفضل اختيار الشوربة التي تحتوي على المرق، حيث تكون نسبة الدهون والسعرات الحرارية بها أقل من الشوربة التي تحتوي على الكريمة.
كلما زادت كمية الماء في الشوربة، قل عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها، حيث يحتوي كوب من الشوربة الحارقة على 93 سعرة حرارية فقط، كما يساعد رجيم الشوربة الحارقة على حرق الدهون بسرعة، ولا يُنصح به كنظام غذائي طويل الأمد، ولكن كوسيلة للبدء، ويعتمد مقدار الوزن الذي تفقده على التمثيل الغذائي لديك.
فوائد رجيم الشوربة الحارقة
يهدف رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وانقاص الوزن، لكنه يقدم لك فوائد إضافية، مثل: –

زيادة تناول الخضراوات الغنية بالفيتامينات الأساسية والمركبات النباتية المفيدة.
تناول الألياف بكثرة يشعرك بالشبع، حيث يحتوي رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة أحياناً على الفول، أو الحبوب الكاملة، أو الفواكه؛ التي توفر كمية مناسبة من الألياف، وبالتالي فهي تساعد في تقليل الشهية.
زيادة تناول الماء على مدار اليوم، يدعم العديد من الوظائف الأساسية في الجسم، بل قد يساعد زيادة تناول الماء في جهود إنقاص الوزن.
يمكن أن يساعدك رجيم شربة الكرنب الحارقة للدهون على الانتقال إلى نمط الأكل النباتي؛ مما ينتج عنه تقليل خطر الإصابة بالسمنة، وتعزيز فقدان الوزن.
أضرار رجيم الشوربة الحارقة
نستعرض الأضرار الناجمة عن دايت الشوربة الحارقة، ونذكر منها الآتي: –

رجيم الشوربة الحارقة رجيم قاسي، يخفض سعراتك الحرارية إلى مستويات منخفضة للغاية، فيجعلك تشعرين بالخمول والجوع، ويمكن أن يفسد عملية التمثيل الغذائي لديك، وقد يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة.
يتسبب الرجيم منخفض السعرات الحرارية في فقدان الوزن المائي بسرعة، وبمجرد أن تعود إلى تناول كمية طبيعية من السعرات الحرارية، ستكتسب الوزن مرة أخرى.
فقدان الفيتامينات والعناصر الغذائية الحيوية من خلال تناول الشوربة فقط.
يحتوي هذا الدايت على نسبة عالية من الصوديوم، أضف إلى ذلك أنه إذا كنت تأكل الحساء المعلب، فمن المحتمل أنك تحصل على ملح أكثر مما تحتاج؛ مما قد يعرضك للإصابة بالأمراض.