الجمعة - 20 سبتمبر 2024

رجيم بدون رياضة: كيف تخسر الوزن دون رياضة؟

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

برنامج رجيم بدون رياضة للتخسيس:
يمكن من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة إنشاء حمية التخسيس الخاصة بك من دون ممارسة التمارين الرياضية، ومن الخطوات المقترحة :-

امضغي الطعام بشكل بطيء وكامل: تناولك للطعام بشكل بطيء والمضغ بشكل كاف يعجل من شعورك بالشبع و يقلل من حجم الحصص الغذائية للوجبات.
عند تناول الأطعمة غير الصحية استخدمي صحوناً صغيرة: من الممكن أن تخدعي عقلك ليشعر بأنك تناولت ما فيه الكفاية من الأطعمة غير الصحية إذا كان الصحن الصغير ممتلئاً. وعلى العكس عند تناول أطعمة صحية استخدمي صحوناً أكبر.
اضيفي المزيد من البروتين إلى حميتك الغذائية، كالدجاج والسمك والبيض.
لا تقومي بوضع الطعام غير الصحي في أماكن مكشوفة لنظرك: عندما نشعر بالجوع فإننا نتناول عادة الأطعمة التي تكون ظاهرة أمامنا. إبقاء الأطعمة غير الصحية في الخزائن أو الدروج بدلاً من وضعها على الطاولة مثلا قد يساعدك في تناول بدائل صحية.
الاعتماد على الأغذية الغنية بالألياف: مثل الفاصولياء وحبوب الشوفان والبرتقال لأنها تجعلك تشعرين بالشبع والامتلاء لفترة أطول.
التزمي بشرب الماء بكميات كافية بانتظام: واستبدلي المشروبات الغنية بالسكر بشرب الماء هذا سيساعدك على تخفيف عدد السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن.
لا تشاهدي التلفاز أو تستخدمي الجوال أو الحاسوب أثناء تناولك الطعام: تشتيت الانتباه أثناء تناول الطعام من خلال الانشغال بمتابعة التلفاز أو النظر إلى الحاسوب أو الانشغال بألعاب الفيديو يشتت التركيز وقد يمنعك من الانتباه إلى كمية أو نوعية الطعام وعدد السعرات الحرارية التي قمتي بتناولها.
تخلصي من التوتر ونامي بشكل كاف: إن شعورنا بالشبع مرتبط بالهرمونات التي تتحكم بالشهية، فالاضطراب الهرموني الذي يسببه التوتر والقلق كذلك قلة النوم، قد يتسبب في زيادة شهية الطعام وزيادة الوزن بالنتيجة.
تخلصي من المشروبات الغنية بالسكر: لأن الدماغ البشري لا يستجيب للمشروبات بنفس الكيفية التي يستجيب بها للطعام الصلب فإننا لا نشعر بالشبع بعد شرب المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية أو العصائر. استبدلي هذه المشروبات بالماء مع أوراق النعنع أو شرائح الليمون أو الشاي الأخضر أو القهوة أو شاي اليانسون أو البابونج.