الخميس - 19 سبتمبر 2024

زيت الحشيش لتقوية الشعر

منذ أسبوعين
الخميس - 19 سبتمبر 2024

فوائد زيت الحشيش للشعر
زيت الحشيش أو زيت حبوب القنب له العديد من الفوائد لدى تطبيقه على الشعر، لكنها معلومات غير مثبتة بشكل علمي، ويتضمن أهمها: –
الحفاظ على صحة الشعر عبر منع تكسره، إذ يؤثر زيت الحشيش على تركيب الشعر الأمر الذي يساعد على تمشيطه بسهولة ويسر دون تكسر الشعر.
يمنع زيت الحشيش الشعر من امتصاص الكثير من الماء الذي يساعد على جفافه وتكسره.
يعمل زيت الحشيش على حماية الشعر من الملوثات التي يتعرض لها عن طريق منع المواد الضارة من التغلغل داخل بصيلات الشعر.
يحتوي زيت الحشيش على الأوميغا 3 ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الشعر وتمنع تقصفه، كما أنها تحفز عملية نمو الشعر وتزيد من سماكته.
طريقة استخدام زيت الحشيش للشعر
زيت الحشيش (زيت بذور القنب) يتم تطبيقه على الشعر كما هو الحال بأنواع زيوت الشعر الشائعة مثل زيت جوز الهند والخروع، يكون ذلك بإضافته لمنتجات العناية بالشعر أو حتى تطبيقه بشكل مباشر، لكن ذلك يعتمد على نوع الشعر واحتياجاته، وفي الآتي طرق استخدام زيت الحشيش للشعر:-
البلسم
يمكن إضافة زيت الحشيش إلى بلسم الشعر الذي يتم استخدامه أثناء غسل الشعر، ويكون ذلك بمزج بضع قطرات من الزيت مع كمية البلسم المعتاد وضعها على الشعر، ذلك سيعزز دور البلسم ويعطي الشعر المزيد من الترطيب.

كريم ترطيب الشعر
منتجات الشعر عديدة ومتنوعة، إذ إن هناك منتجات مخصصة لتغليف الشعر وحمايته وتركيبه مثل تلك التي تترك عليه دون غسل (Leave-in) لذلك يمكن استخدام زيت الحشيش بنفس الطريقة، عبر تطبيقه على أطوال ونهايات الشعر وتركه ليضيف رطوبة وتلطيف للشعر، من المهم الإشارة إلى أن هذه الطريقة مخصصة للشعر الجاف أو الخشن أو المجعد.

استخدامات زيت الحشيش
يتم استخدام زيت الحشيش المخفف في العديد من الأمور التي يضيف لها فوائده ومنافعه ومن هذه الاستخدامات:-

قد يستخدم في الطهي: يمكن استخدام زيت الحشيش في الطبخ وذلك لكونه غنياً بالمواد والعناصر الغذائية المفيدة، كما أنه يعطي طعم مقرمش للطعام ويمكن استخدامه على السلطات كبديل عن زيت الزيتون.
مرطب طبيعي: يستخدم زيت الحشيش لترطيب الجسم بعد الاستحمام وذلك لكونه عالي الترطيب.
الصناعات البلاستيكية: يستخدم زيت الحشيش في صناعة العديد من الأشكال البلاستيكية، ليحل بذلك مكان البترول.