الخميس - 19 سبتمبر 2024

زيت جنين القمح للجسم والبشرة والشعر

منذ أسبوع واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

فوائد زيت جنين القمح للجسم
يتميز زيت جنين القمح بمحتوياته من معادن وفيتامينات مهمة لصحة الجسم وحيويته، وأهم الفوائد التي سيحصل عليها جسمك مع المداومة على استخدامه:-

تزويد الجسم بالطاقة: يحتوي على مركب يدعى أوكتاكوسانول (بالإنجليزية: Octacosanol)، يعمل هذا المركب على تزويد الجسم بالأوكسجين والطاقة، خاصة أثناء القيام بالتمارين الرياضية.
مفيد لصحة القلب: يحتوي على مجموعة فيتامينات ب للمساعدة على سهولة سريان الدورة الدموية، إضافة إلى غناه بمركب أوميجا 3 الذي يخفض من نسبة الكولسترول ويحافظ على ضغط الدم ضمن قيمه الطبيعية.
مفيد لصحة الدماغ وتحسين المزاج: يعمل كلاً من الأوميجا 3 وفيتامين ب المركب اللذان يتواجدان بكثرة في هذا الزيت، على تحسين كفاءة عمل الخلايا العصبية وتقليل مستويات التوتر والقلق.
صحة خلايا الجسم: يحتوي على نسبة جيدة من البروتين النباتي (حوالي 28% من تركيبه)، حيث يساهم البروتين في إعادة تجديد خلايا الجسم وإصلاح المتضرر منها.
ضبط مستوى سكر الدم: وذلك لغناه بعنصر المغنيزيوم الذي يساعد في التحكم بمستويات سكر الدم العالية وتخفيضها.
زيت جنين القمح للبشرة
يملك زيت جنين القمح من المغذيات ما يجعله إضافة مثالية لأي روتين تجميلي للعناية بالبشرة، وإليكِ قائمة ببعض الفوائد المميزة التي ستجنينها عند تطبيق هذا الزيت باستمرار:-

توفير حماية للبشرة: ويعود ذلك إلى خصائصه المضادة للأكسدة والمطهرة والمضادة للالتهابات، التي تعمل عند تطبيقها على البشرة كحاجز طبيعي ضد العوامل الخارجية المؤذية لها.
تأخير ظهور علامات تقدم البشرة: مثل التجاعيد وخطوط البشرة، ويعود الفضل إلى مكوناته الغنية بـ فيتامين ه، والأحماض الدهنية المحفزة لإنتاج كولاجين البشرة والحفاظ على مرونة الجلد.
تخفيف علامات تمدد الجلد (Stretch marks): خاصة التي تحدث بعد فترات الحمل والولادة أو بعد خسارة واكتساب الوزن، حيث تعمل بروتينات الأحماض الأمينية (بالإنجليزية: The amino acids) في زيت جنين القمح على تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور علامات ترهل الجلد.