الخميس - 19 سبتمبر 2024

زيوت عطرية تساعد على الاسترخاء وتخفيف القلق والتوتر

منذ أسبوع واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

الزيوت المفيدة لتخفيف القلق
زيت اللافندر الأساسي
اللافندر هو أحد أشهر زيوت العلاج بالروائح. وفقاً لدراسة أجريت عام 2012، يُعتقد أنه يهدئ القلق من خلال التأثير على الجزء الذي يتحكم في العواطف. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى ماء الاستحمام بملعقة صغيرة من الزيت الحامل.

زيت الياسمين العطري
لها رائحة مذهلة. وفقاً لدراسة أجريت عام 2013، فإن استنشاق زيت الياسمين الأساسي يمكن أن يزيد من الشعور بالعافية والرومانسية. على عكس بعض الزيوت الأساسية الأخرى المستخدمة للقلق، يُعتقد أنه يهدئ الجهاز العصبي دون التسبب في الأرق. يمكنك الاستنشاق مباشرة من الزجاجة أو ترك رائحتها تملأ الغرفة بمساعدة موزع.

زيت الريحان المقدس
يختلف عن الريحان الذي نستخدمه في الطعام، لكنه من نفس العائلة. يحتوي على مركب يسمى الأوجينول. وفقاً لبحث عام 2014، يعتبر الريحان المقدس من الأعشاب الواعدة في علاج الإجهاد البدني والعقلي. الأوجينول الموجود في الريحان المقدس له رائحة قوية، لذا أضف بضع قطرات منه إلى ناشر العلاج بالروائح واستنشق رائحته حيث يتناثر الزيت في جميع أنحاء الغرفة.

زيت البرغموت العطري
زيت البرغموت العطري له رائحة حمضيات منعشة. وفقاً لدراسة أجريت عام 2015، وجدت التجارب على الحيوانات والبشر أن البرغموت يساعد في تخفيف القلق وتحسين الحالة المزاجية. ولكن عند استخدامه موضعياً يمكن أن يزيد البرغموت من حساسية الشمس. أضف بضع قطرات من زيت البرغموت العطري إلى منديل. استنشق مرتين إلى ثلاث مرات لتخفيف القلق.

زيت البابونج الأساسي
يشتهر البابونج بخصائصه المريحة والمهدئة ورائحته المسكرة. لا يوجد الكثير من الأبحاث حول استخدام زيت البابونج الأساسي للقلق. ومع ذلك، فقد أظهرت الأبحاث أن مكملات البابونج يمكن أن تفيد الأشخاص الذين يعانون من اضطراب القلق العام الخفيف إلى المتوسط. دلكي بشرتك بزيت البابونج الأساسي المخفف أو أضفه إلى ماء الاستحمام الساخن.

زيت الورد الأساسي
يمكن أن يقلل زيت الورد العطري من القلق عند النساء الحوامل عند استخدامه كحمام للقدم، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2014. جهزي حماماً لقدميك مليئاً بالماء الدافئ وزيت الورد الأساسي المخفف. يمكنك إضافة زيت الورد العطري إلى مرطبك المفضل غير المعطر أو زبدة الشيا وتدليكه على بشرتك.