الجمعة - 20 سبتمبر 2024

شراب نشربه يومياً يحمي الكبد من الأمراض.. فما هو

منذ أسبوعين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد القهوة للكبد
تمد القهوة الجسم بالعديد من الفوائد لصحة الجسم حيث تحتوي الجزيئات المركبة في القهوة على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للسرطان، ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل معدلات الإصابة بأمراض الكبد المزمنة، وسرطان الكبد.

القهوة أيضاً لها خصائص تساعد أيضًا على منع الكوليسترول، وتقلل من تكوين حصوات المرارة لذلك يمكن للأشخاص الذين يعانون من بعض أمراض الكبد أن يستفيدوا من شرب أكثر من كوبين من القهوة السوداء يوميًا.

عندما يتم هضم القهوة فإن أحد المنتجات التي تُطلق في الجسم هو البارازانتين الذي يؤدي إلى تثبيط عامل نمو النسيج الضام مما يؤدي إلى بطء نمو النسيج الضام في الكبد بالتالي يساعد في إبطاء نمو النسيج الندبي المرتبط بالتليف، وسرطان الكبد.
نصائح لشرب القهوة
القهوة لها خصائص وقائية لأمراض الكبد، وتشمل التوصية شرب 3 إلى 4 أكوب قهوة سوداء يوميًا، وأفضل ما يمكن أن تقدمه لصحتك هو شرب القهوة وفقاً للقواعد الصحيحة التي تشمل ما يلي:

شرب القهوة دون إضافة السكر، والحليب أو المبيضات لأنها تعمل على تحول كوب القهوة الصحي إلى كوب من السموم التي تزيد من أخطار الإصابة بالأمراض مثل السمنة وغيرها، يمكنك بطبيعة الحال إضافة السكر والحليب بين حين والآخر لكن ليس يومياً.
ابتعد عن القهوة سريعة التحضير واستبدلها بالقهوة الطازجة المطحونة.
تجنب شرب القهوة أول شيء صباحاً فور الاستيقاظ.
إذا كنت تعاني من مشكلات في الكبد استشر الطبيب حول عدد أكواب القهوة التي يجب تناولها في اليوم.