الخميس - 19 سبتمبر 2024

صفات وعلامات الرجل المتردد بالزواج

منذ شهر واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

الرجل المتردد
في كل علاقة عاطفية أو علاقة زواج؛ صراعات تختبر ولاء الشريكين لبعضهما البعض، وعندما يتردد الرجل أو الزوج من خلال أفعاله بما يخدم نمو العلاقة العاطفية أو الزوجية، عليكِ أن تعرفي متى ولماذا يتردد الرجل، ما الذي يدفعه لتأخير قرار الزواج؟ أو ما الذي يدفع زوجك للتردد في قرار إنجاب الطفل؟ أو الرجل المتردد في اتخاذ خطوة لصالح العلاقة؟ فهناك بعض الأفعال والخطوات التي لا يجب أن يتردد شريك حياتك في اتخاذها سنتعرف عليها بعد قليل.
أسباب وعلامات وصفات الشخص المتردد في الزواج
في حين تبحث (تنتظر) المرأة عن الرجل المناسب لتتزوج به، لا يتزوج الرجل المرأة الأنسب له، بل يتزوج من أفضل امرأة متاحة عندما يعتقد أنه مستعد للزواج، ولأن أسباب تردد الرجل في الزواج كثيرة، فإن للرجل المتردد (في اتخاذ قرار الزواج أو الالتزام بعلاقة… الخ) صفات، كما يُظهر علامات تتعلق بأسباب تردده في اتخاذ قرار الزواج.. عليك أن تتعرفي عليها: –

يخشى التعرض للأذية: ربما تكون هذه الخشية بسبب علاقة فاشلة، فيخاف الرجل من إمكانية التعرض للأذى؛ لذا يعاني الكثير من القلق والتردد، هذا هو ما يدوم عادة لفترة أطول لدى الرجال أكثر من النساء، وربما بسبب اعتبار الرجل أن المرأة أو الحبيبة ملكية خاصة له، فتؤذيه إذا هي غادرته!
يخشى أن تتغيري بعد الارتباط: يمتلك أغلب الرجال هذه النظرة بسبب ما يُقال عن تغير المرأة بعد الزواج، وربما يتردد في اتخاذ قرار الزواج الآن، كي يتأكد أنكِ لن تتغيري فيما بعد!
لا يريد أن يستقر: ويعتقد أن لديه الكثير من الأمور التي عليه القيام بها قبل أن يتقاسم حياته معكِ، حيث يرغب بعض الرجال في الحصول على مستوى من الاستقلال المالي، ويرغبون في السفر واختبار الحياة أكثر.. قبل أن يقرروا الزواج.
ينسى علاقة سابقة: فالرجال على عكس النساء لا يمكن أن تدفعهم علاقة حب جديدة للتخلص من علاقة سابقة ونسيان الأذى الذي تعرضوا له، وإذا كان أي رجل يريد بناء علاقة متينة وطويلة الأمد، فمن المهم أن يأخذ الوقت الكافي للشفاء والتغلب على المشاكل السابقة، لأن عدم أخذ الوقت للتعافي من جروح الماضي؛ يمكن أن يؤدي إلى الكثير من حالات عدم الأمان في العلاقة الجديدة؛ بالإضافة إلى الغيرة والغضب والاستياء.
قد يكون رجلاً لا يعرف كيف يلتزم بعلاقة: هذا أمر وارد جداً وربما يتعلق بقلة النضوج العاطفي أو قلة الخبرة لدى الرجل المتردد، فيعتقد أنه ليس جيداً في العلاقات والالتزام؛ مما يجعل من الصعب عليه الاستقرار في علاقة محتملة.
لا يعتقد أنكِ المرأة المناسبة له: وهذا يجب ألا يدفعك للحزن، فهو قد يراكِ إنسانة مميزة لكنك لا تثيرين اهتمامه للارتباط والالتزام! وقلة التزامه معك وتردده لا بد أن يدفعك للمضي قدماً واكتشاف الخيارات الأفضل لكِ، وعادة ما يكون الرجال صادقين في التعبير عن ترددهم في الارتباط، إذا تعلق الأمر بعدم عثورهم على الشريكة المناسبة.
هو شخص مرتبط، أو يلتقي بنساء أخريات: مهما كان السبب مزعجاً.. عليك أن تعرفي علامات تردد الرجل في الالتزام بعلاقة جدية، عندما يتعلق الأمر بوجود نساء أخريات في حياته