الجمعة - 20 سبتمبر 2024

طريقة استخدام القسط الهندي للجهاز التنفسي

منذ أسبوع واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

طريقة استخدام القسط الهندي للجهاز التنفسي
يصاب الجهاز التنفسي في جسم الإنسان بالعديد من الحالات المرضية التي تؤدي إلى ظهور مجموعة كبيرة من الأعراض، حيث يعد السعال من أبرزها، بالإضافة إلى الأزمة التنفسية أو ما يعرف بالربو الذي يصيب الأطفال بشكل كبير.

حيث يمكن استخدام القسط الهندي لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي بعدة طرق، إمّا من خلال طحن كمية صغيرة من عشبة القسط الهندي حتى تصبح مسحوقاً من ثم استنشاقه عن طريق الأنف، أو من خلال دهنه داخل الفم بعد إضافة العسل إليه، ذلك لما للعسل من فوائد أيضاً للجهاز التنفسي.

كما تتضمن طرق استخدام القسط الهندي للصدر، من خلال غلي كمية قليلة من العشبة مع الماء، ثم تصفية الماء، وإضافة القليل من الليمون والغرغرة به لثلاث مرات في اليوم، ويمكن استخدام القسط الهندي والعسل أيضاً، ذلك لما له من فوائد عديدة، عدا عن فوائد العسل والقسط الهندي للرجال بشكل خاص.
فوائد القسط الهندي
على الرغم من استخدام القسط الهندي منذ القديم في علاج الكثير من الحالات المرضية، إلا أنّ الأمر يحتاج إلى مزيد من الدراسات، ذلك لإثبات فعاليته بشكل كامل، كما تتضمن فوائد القسط الهندي للصدر وغيرها من الأمراض كما يلي:-

أمراض الجهاز الهضمي: يمكن للقسط الهندي أن يكون فعالاً في علاج أمراض الجهاز الهضمي، بما فيها الغازات، وانتفاخ البطن.
التهابات الديدان الخيطية: تشير الكثير من الأبحاث إلى أنّ جذور القسط الهندي خفضت لدى الأطفال بشكل خاص من عدد بيوض الدودة في البراز، إذ كان ذلك بنفس فعالية الدواء المستخدم الذي يحتوي على مادة البيرانتيل باموات التي تقتل الديدان.
فوائد القسط الهندي للرئة: يستخدم القسط الهندي للربو أو ما يعرف بالأزمة التي تعد من أمراض الجهاز التنفسي شائعة الحدوث.
السعال: حيث يستخدم القسط الهندي للكحة.
الزحار.
الكوليرا.