الجمعة - 20 سبتمبر 2024

طريقة تقشير الوجه بالكريمات

منذ 3 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

تقشير الوجه بالكريمات
تعالج عملية تقشير الوجه بالكريمات العديد من المشاكل الجلدية مثل :-

تصبغات البشرة.
آثار الندبات.
حب الشباب.
الخطوط الدقيقة.
إضافة إلى دورها في تحسين ملمس البشرة.
حيث تقوم كريمات تقشير الوجه بتقشير طبقة الجلد العلوية مما يخلص البشرة من الجلد الميت والتصبغات والندبات البسيطة وغيرها، بشرط اختيار كريمات التقشير المنزلية المناسبة لنوعية بشرتك، واتباع طريقة الاستخدام الصحيحة والتي لا تقل أهمية عن اختيار الكريم المناسب.
طريقة تقشير الوجه بالكريمات
قبل البدء بتعداد خطوات تقشير الوجه بالكريمات يجب التحذير من أن التطبيق الخاطئ للكريم قد يتسبب لبشرتك بمشكلات أو ندوب قد تستمر لأمد طويل جداً، لذا يجب التأكد من اختيار كريم التقشير المناسب لنوع بشرتك ومن ثم تطبيقه بشكل صحيح.

أما لمعرفة كيفية تقشير الوجه بالكريمات في المنزل فيمكنك اتباع الخطوات التالية :-

قراءة النشرة المرفقة بكريم التقشير بشكل جيد، والتأكد من عدم وجود حساسية لديك تجاه أحد مكونات الكريم.
وفي حال كنت من ذوات البشرة الحساسة فيجب استخدام الكريمات المخصصة للبشرة الحساسة فقط، والتأكد من احتوائها على مكونات تناسبها مثل حمض الهيالورونيك.

اختبار الرقعة قبل البدء بالتقشير ب 48 ساعة: كما هو الأمر عند تجربتك لصبغة شعر جديدة، أيضاً كريم تقشير الوجه يحتاج إلى اختبار مسبق على بشرتك للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي ومناسبته للبشرة، وينصح الأطباء بإجراء هذا الاختبار على معصمك أو ذراعك وليس على منطقة الوجه.
ضعي كريم التقشير على وجهك، وتجنبي الأماكن التي لا يجب وضع المقشر بها مثل منطقة الهالات تحت العينين.
الالتزام بالوقت المحدد: قد تعتقد بعض النساء أن ترك المقشر على الوجه لفترة أطول قد يزيد من فعالية المقشر ونتائجه الجيدة، إلا أن ذلك قد يكون ذا أثر عكسي على البشرة ويسبب بعض المشكلات، لذا ففي حال تم تحديد فترة زمنية محددة لوضع المقشر على الوجه يجب عدم تجاوزها.
بعد غسل وجهك قد تلاحظين أن بشرتك أصبحت وردية اللون تماماً، ولكن لا داعي للقلق فبمرور بعض الوقت ستعود بشرتك لتبدو أكثر حيوية وإشراقاً مما سبق.