الجمعة - 20 سبتمبر 2024

طريقة مضمونة للقضاء على النمل في فصل الصيف

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

طرد النمل من المنزل بطرق طبيعية
تعتبر الأساليب الطبيعية المذكورة أدناه طرقًا فعالة ومضمونة للتخلص من النمل في فصل الصيف:-
استخدام الخل
يمكن استخدام مزيج متساوٍ من الخل الأبيض والماء لمسح المنضدة والخزائن وأماكن تواجد النمل. يكره النمل رائحة الخل ويمكن للخل إزالة الروائح التي يستخدمها النمل لتتبع طريقه. مع الأخذ بعين الاعتبار تجنب استخدام الخل على الأسطح الحجرية الطبيعية، مثل: الجرانيت، والرخام.

استخدام الأعشاب وزيوتها
يمكن رش بعض الأعشاب في المناطق التي يتواجد فيها النمل، مثل: النعناع ، وقشر الليمون، والقرفة والفلفل الحار ،والفلفل الأسود، والقرنفل.يمكن أيضًا وضع أوراق شجر تلك النباتات في الخزائن والأدراج، كما يعتبر استخدام الزيوت العطرية؛ مثل: زيت النعناع، وزيت الكافور، وزيت القرفة فعالًا أيضًا، حيث يمكن خلط 10 إلى 15 قطرة من زيت النعناع في كوب من الماء قبل صب الخليط في زجاجات رش يمكن استخدامها في المناطق المعرضة لوجود نمل، إذ وُجد أن النمل يكره رائحة النعناع.

استخدام مزيج خل التفاح والماء
يمكن التخلص من النمل بشكل طبيعي باستخدام خل التفاح والماء. يكفي مزج جزء من خل التفاح مع جزء من الماء في زجاجة رش ورشه في أماكن وجود النمل، مع مسح الخليط عند الانتهاء.

استخدام الليمون
يعتبر الليمون واحدًا من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من النمل، إذ يحتوي على زيت حمضي يعتبر سامًا للنمل، ويمكن وضع قليل من عصير الليمون على النوافذ والأبواب وأماكن أخرى يمكن أن يدخل منها النمل.

استخدام القرفة
تمتلك القرفة رائحة قوية تطرد النمل. يمكن مزج ربع أو نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة مع كوب من الماء وتوزيعها في زجاجات الرش، وتمتع بصيف خالٍ من النمل.
طرد النمل من المنزل بطرق صناعية
هناك عدة طرق صناعية لطرد النمل من المنزل، وتشمل:-

استخدام مبيدات الحشرات: يمكن استخدام مبيدات الحشرات المتاحة في الأسواق لرشها في مناطق تواجد النمل، وتكون فعالة في قتل النمل ومنع عودته.
الطعم السام: يمكن استخدام الطعم السام المصمم خصيصًا للنمل، والذي يحتوي على مواد سامة يتناولها النمل ويقوم بنقلها إلى باقي المستعمرة، مما يؤدي إلى تدمير المستعمرة بأكملها.
الحاجز الكيميائي: يمكن وضع حاجز كيميائي حول المنزل لمنع دخول النمل، وذلك باستخدام مبيدات حشرية توضع في نقاط الدخول المحتملة مثل النوافذ والأبواب والشقوق.
الغبار المبيد: يمكن استخدام الغبار المبيد الذي يحتوي على مبيدات الحشرات ويتم تطبيقه في الفتحات والشقوق والأماكن التي يتواجد فيها النمل.