الجمعة - 20 سبتمبر 2024

عبارات لإنهاء الحديث بلباقة

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

عبارات لإنهاء المحادثة بلباقة
إنهاء المحادثة أو الدردشة السريعة بلباقة وأسلوب مهذب مع الآخرين يحتاج إلى بعض التمرين، والوعي، والانتباه جيداً لما تقوله، ويوجد بعض الإشارات اللفظية والعبارات الشائعة التي تشير إلى الرغبة في إنهاء المحادثة، وتشمل عبارات تأكيد مثل “نعم”، وكلمات انتقالية مثل “حسناً”، وعبارات للتقدير مثل “الحديث معك كان ممتعاً”.

نتعرف فيما يلي على أبرز الأمثلة الشائعة لعبارات إنهاء الحديث بلباقة، وأسلوب مهذب يترك انطباعاً جيداً لدى الآخرين، وتنقذك من المواقف المحرجة:

“أنا آسف لأنني لم أتمكن من التحدث لفترة طويلة لكني أحببت محادثتنا”
“يجب أن أذهب، لكن دعنا نستكمل الحديث لاحقاً”
“أريد حقاً التحدث معك عن هذا الأمر.. لكنني مرهق” يمكن استخدامها لتوضح مدى اهتمامك بالحديث، وأنك تريد التحدث عن الأمر بعمق.
“أود التحدث أكثر، لكن على أن أفعل…” يجب عند قول هذه العبارة أن توضح للشخص الآخر ما هو الشئ التالي الذي ستقوم به.
“لقد أحببت حديثنا، لكن يجب أن أدعك لاستكمال ما كنت تقوم به” هذه العبارة تبعد عنك الحرج من خلال التركيز على الشخص الآخر، وتظهر احترامك له.
“يجب أن أرحل الآن.. لكن كان من الرائع مقابلتك” تعد عبارة مثالية عند التعرف على شخص جديد.
“هذا الموضوع يحتاج إلى التفكير.. دعنا نواصل الحديث عنه عندما يسمح الوقت” تعد عبارة مميزة في حال النقاش حول موضوعات عميقة، ولا تصلح للدردشة السريعة.
” كان من الرائع التحدث إليك، لماذا لا نواصل حديثنا على الغداء؟”
“لقد حان الوقت للذهاب الآن لكن مرة أخرى، أحب حقًا ربطة العنق التي ترتديها” تعد عبارة جيدة لإنهاء الحديث عن طريقة الاعتذار، والثناء في نهاية الحديث على أي شئ يعجبك في الشخص الآخر مثل تسريحة الشعر أو ربطة العنق.
إذا كنت في حديث عمل وترغب في إنهاء المحادثة بأسلوب مهذب مع شخص تعرفت عليه للتو اسأله عن الاتجاهات إلى غرفة الاستراحة أو طلب بطاقات التعارف، ووسائل التواصل معه مثل البريد الإلكتروني.
“لقد كان الأمر مثيراً (أو رائعاً / ممتعاً).. دعنا نقوم بذلك مرة أخرى” تحمل العبارة وعداً بلقاء في المستقبل القريب.
إعادة صياغة آخر ما يقوله الشخص مثل “لديك مكتب عمل رائع حقاً، أتمنى أن نتحدث أكثر لكن على أن أرحل” وهي تقنية مفيدة للذين يتحدثون دون توقف حيث تلتقط عبارة منهم لتنهي الحديث.
“أود أن أستمر في الحديث لكن لا بد لي من إجراء مكالمة هاتفية الآن، هل نستطيع التحدث لاحقا؟” تُنهي تلك العبارة الحديث على الفور بأسلوب لبق خاصة إذا كنت منشغلاً.