الخميس - 19 سبتمبر 2024

علاجات الأمراض المعدية بين الزوجين

منذ شهر واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

علاج بعض الأمراض المعدية جنسياً:
الكلاميديا:
هذا هو النوع البكتيري الأكثر شيوعاً من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ينتقل عن طريق الجنس المهبلي والشرجي غير المحمي.

في بعض الأحيان لا يكون لدى الناس أي علامة على إصابتهم بهذا المرض، قد يشعر الرجل المصاب بالكلاميديا ​​بألم عند التبول أو يرى تقطر سائل من القضيب، أما المرأة فقد تنزف بين فترات الدورة الشهرية، أو تشعر بألم عند التبول، أو ترى إفرازات وبمجرد التشخيص، يمكن علاج المريض بمضاد حيوي. إذا لم يتم علاجه، يمكن أن يسبب ضرراً خطيراً للجهاز التناسلي للمرأة كما يمكن أن يجعل الحمل صعباً أو مستحيلاً أي يؤدي للعقم.

السيلان
يمكن أن يسبب مرض السيلان التهابات في الأعضاء التناسلية والمستقيم والحلق عن طريق ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي غير المحمي مع شخص مصاب بالمرض.

يعالج السيلان بالمضادات الحيوية، إذا لم يتم علاجه، يمكن أن يسبب ضرراً خطيراً للجهاز التناسلي للمرأة. يمكن أن يجعل الحمل صعباً أو مستحيلاً أما عند الرجال إذا تُرك دون علاج فقد يتسبب في تضيق مجرى البول.

مرض الزهري:
هذه العدوى البكتيرية تهدد الحياة من الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي يمكن أن ينتشر إذا لامست القروح الناتجة عن مرض الزهري جلد الشخص السليم. يمكن العثور على تقرحات على القضيب أو المهبل أو الشرج أو في المستقيم أو على الشفاه والفم. يمكن أن ينتشر مرض الزهري أيضاً من الأم المصابة إلى طفلها الذي لم يولد بعد.

يعد البنسلين علاج ناجح وإذا لم يتم علاج مرض الزهري يمكن أن يبقى في الجسم لسنوات يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة بما في ذلك الشلل (عدم القدرة على تحريك أجزاء الجسم)، والاضطرابات العقلية، وتلف الأعضاء وحتى الموت.