الجمعة - 20 سبتمبر 2024

علاجات طبيعية وطبية للتخلص من النمش

منذ 4 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

يحدث النمش في الجسم نتيجة لما يلي:

التعرض لأشعة الشمس: النمش المعروف أيضًا باسم النمش الشمسي يحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة مما يؤدي إلى ارتفاع في الميلانين.
الوراثة: يمكن أن يحدث النمش نتيجة لعوامل وراثية لدى بعض الأشخاص حيث ينتج الجسم نوعين من الميلانين وهما فيوميلانين، ويوميلانين، ويعتمد نوع الميلانين الذي ينتجه جسمك على جين رئيسي للنمش.
علاجات طبيعية للنمش
يوجد العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعد على علاج النمش مع ذلك تحتاج إلى استخدامها بانتظام لفترات طويلة حتى نحصل على النتيجة، وتشمل ما يلي:

خل التفاح
يحتوي خل التفاح على حمض الماليك الذي يعمل على تقشير خلايا البشرة الداكنة وتفتيح النمش، كما يقلل من فرط التصبغ لكن يجب الحذر وتجنب تطبيقه مباشرة على الوجه.

يمكنك خلط مقادير متساوية من العسل وخل التفاح النقي، وتوزيعه على الوجه ثم يُترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

الكركم
يحتوي على مركب الكركمين الذي يمنع تكوين الميلانين بالتالي يقلل الترسب المفرط للميلانين في الجلد الذي يسبب النمش.

يمكنك مزج قليل من الكركم (ربع ملعقة صغيرة) مع ملعقة كبيرة من العسل، وقطرات من عصير الليمون، ثم ترك المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة.

زيت اللوز الحلو
يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة، وتقليل التصبغات مما يؤدي إلى تفتيحها، وللتخلص من النمش يُنصح بتدليك 2 إلى 3 نقاط من زيت اللوز الحلو على البشرة النظيفة، ثم يُترك لمدة ساعة، ويُشطف جيداً بالماء الفاتر.

الصبار
يحتوي جل الصبار (الألوفيرا) على مادة الألوسين التي تقلل من تصبغات البشرة، كما يمنع هلام الصبار الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

يُمكنك تدليك وجهك بجل الصبار النقي يومياً، وتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.