الخميس - 19 سبتمبر 2024

علاج الحزام الناري نهائياً بالمراهم والأعشاب ومن المنزل

منذ 5 أيام
الخميس - 19 سبتمبر 2024

علاج الحزام الناري في المنزل
أسرع طريقة لعلاج الحزام الناري هو استخدام العلاجات المنزلية، وسنتعرف فيما يلي على طرق علاج طبيعي للحزام الناري:-

الكمادات الباردة: قد يساعد وضع الكمادات الباردة على مكان الطفح الجلدي في تخفيف الحكة وتقليل الالتهاب،

حيث يمكنك نقع قطعة قماش أو منشفة قطنية بالماء البارد وعصرها قبل وضعها على المناطق المؤلمة والحكة، كرر ذلك حسب الضرورة.
خذ حماماً بارداً: يساعد أخذ حمام بارد كل يوم، في الحفاظ على نظافة القروح والبثور ويقلل من خطر الإصابة بالعدوى، كما يخفف من البقع المؤلمة والحكة التي يسببها الحزام الناري؛ مما يساعد على منع الخدش الذي قد يتسبب في حدوث ندبات.
حمامات الشوفان: يساعد دقيق الشوفان في علاج الحزام الناري لغناه بالمكونات النشطة التي تساعد في تقليل الالتهاب، مثل: مركبات الفلافونويد والسابونين، يمكنك استخدام الشوفان في حمام بارد للمساعدة في تخفيف الألم والحكة الناتجة عن الحزام الناري.
تناول نظام غذائي صحي: للوقاية من الأمراض ومكافحتها، يجب أن يكون هدفك تضمين الأطعمة البرتقالية والحمراء والخضراء التي تحتوي على الكاروتينات، مثل: الليكوبين، واللوتين، والزياكسانثين، وبروفيتامين أ في نظامهم الغذائي. تعتبر الكاروتينات مهمة جداً لتعزيز جهازك المناعي، وتتوفر في الأطعمة البرتقالية، مثل: الجزر واليقطين والمشمش، والأطعمة الحمراء، مثل: البطيخ والفلفل الأحمر والجريب فروت والكرز، والأطعمة الخضراء، اللفت، البقدونس، والسبانخ، والبطيخ والخس والهندباء.
تناول مكملات الفيتامينات: لتقوية المناعة، مثل: فيتامين د، ومكملات فيتامين ج، والزنك، والسيلينيوم.
ترك التدخين: يقلل التدخين من المناعة ضد عدوى الحزام الناري، خاصة عند كبار السن، ويمكن أن يؤخر الشفاء منه.
تقليل التوتر: قد يساعد استخدام التأمل للاسترخاء ومحاولة الراحة عندما يكون ذلك ممكناً في تقليل أعراض التوتر وعلاج الحزام الناري.