الجمعة - 20 سبتمبر 2024

علاج الكحة للحامل بالطرق الطبيعية والأعشاب

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

علاج الكحة للحامل بالأعشاب:
يمكن استخدام بعض الأعشاب المعروفة والتي تكون في متناول اليد بعلاج السعال لدى الحامل، مثل :-

الزنجبيل: يقلل من البلغم بالإضافة لكونه مضاداً للالتهاب، يمكنك غليه وانتظاره حتى يبرد ثم إضافة العسل إليه وتناوله كشراب يعالج السعال.
الزعتر: مضاد للميكروبات، مضاد للجراثيم، مضاد للفيروسات، مقشع، قابض، وهو علاج ممتاز للالتهابات التنفسية والسعال. كذلك يمكنك تناوله بعد الغلي والتبريد وإضافة العسل إن أردتِ.
القرفة: مضاد للفيروسات ومضاد حيوي، لذا تعتبر من الخيارات الجيدة لك في علاج السعال خاصة مع العسل.
أوراق نبات القراص: القراص نبات يحتوي العديد من الفيتامينات والمعادن ويقوي مناعتك تجاه أي عدوى ويعزز العلاج الذي تتبعينه، كما يعدل مخازن المعادن في جسمك.
النعناع: هو خيار جيد لتهدئة القصبات والسعال بسبب خصائص المنثول المهدئة، كما أنه يتمتع بنكهة لطيفة مستحبّة لذا فإن تناوله ضمن علاجك للسعال يعدّ مفيداً.
علاج الكحة للحامل طبيعياً:
قد تميل الحامل للابتعاد عن الأدوية خوفاً على جنينها وصحتها، لذا يمكنها اتباع هذه الطرق الطبيعية المنزلية لعلاج السعال :-

الثوم: مضاد للأكسدة وله خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ويحتوي مضادات حيوية مثل Allicin المضاد للجراثيم، لذا فإن تناول بعض الثوم النيء سيساعد في تخفيف السعال والاحتقان بصدرك.
خل التفاح: وجود خل التفاح يجعل الجسم أكثر قلوية وبالتالي أكثر فعالية في محاربة الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والسعال، لذا يمكن لهذا المشروب علاج السعال بشكل طبيعي أثناء الحمل، وذلك بمزج 1-2 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع بعض الماء أو الشاي الأسود واشربيه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
العسل: العسل علاج مقبول عالمياً للبرد والسعال حيث يعمل كمثبط للسعال ويعزز جهاز المناعة، كما يهدئ التهاب الحلق.