الجمعة - 20 سبتمبر 2024

علاج تكيس المبايض بالبردقوش

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

هل يمكن علاج تكيس المبايض بالبردقوش
من الممكن السيطرة على تكيس المبايض من خلال تغيير نمط الحياة والمكملات الغذائية، إضافة إلى الأعشاب التي لها خصائص مضادة لمتلازمة تكيس المبايض ومنها عشب البردقوش.

البردقوش عشب فريد من نوعه ومكون مشهور الاستخدام في العديد من أطباق البحر الأبيض المتوسط، وهو عشب عطري من عائلة النعناع التي تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط، ​​وشمال إفريقيا، وغرب آسيا منذ لآلاف السنين.

يستخدم البردقوش منذ فترة طويلة كدواء عشبي كونه يحتوي على العديد من المركبات التي تقدم فوائد صحية للجسم، إضافة إلى ذلك ثبت أن البردقوش يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والميكروبات؛ لذلك تم استخدامه للمساعدة في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي، والالتهابات وألم الدورة الشهرية.
فوائد البردقوش لعلاج تكيس المبايض للعذراء والمتزوجة
يقدم البردقوش العديد من الفوائد التي تساعد في علاج تكيس المبايض، وتظهر فوائد البردقوش للدورة والتكيس كالتالي:-

استخدام البردقوش بانتظام يعالج تكيس المبايض: إن تناول شاي البردقوش مرتين يومياً ولمدة شهر يساهم في تحسين حساسية الأنسولين، ويقلل من مستويات الأندروجينات (الهرمونات الذكورية)؛ مما يساهم في علاج تكيس المبايض.
يساعد البردقوش على مضاعفة مضادات الأكسدة في الجسم: كما يمتلك البردقوش تأثيراً محسناً على مستويات الهرمون لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض؛ مما يساعد في علاجها.
البردقوش للدورة: يشتهر البردقوش بقدرته على استعادة التوازن الهرموني للمرأة، بالإضافة إلى تنظيم الدورة الشهرية، وهذا مفيد للنساء المصابات بتكيس المبايض؛ وبالتالي يتم تناول البردقوش للحمل أيضاً؛ حيث أن انتظام الدورة يزيد فرصة الحمل.
يحسن بعض الأعراض الكيميائية لمتلازمة تكيس المبايض: لكنه لا يحسن الآثار الجانبية مثل زيادة الوزن أو ارتفاع نسبة السكر في الدم.
البردقوش لتكيس المبايض هو علاج فعال لكن وحده لا يكفي: أكد الباحثون أن نبات البردقوش رغم فعاليته إلا أنه لا يكفي لعلاج الحالة بشكل منفرد، خصوصاً إذا كانت الحالة متقدمة.