الخميس - 19 سبتمبر 2024

علاج تهيج الجلد وعوامل الوقاية

منذ 19 ساعة
الخميس - 19 سبتمبر 2024

علاج تهيج الجلد
يركز علاج تهيج الجلد على معالجة السبب، إذا لم تختفي الحكة بالعلاج المنزلي، استشر طبيب أمراض جلدية، وقد يكون العلاج الطبي طويل الأمد. بحيث تشمل الخيارات :-

كريمات ومراهم الكورتيكوستيرويد: إذا كانت بشرتك تعاني من حكة وحمراء يقترح طبيبك وضع كريم أو مرهم طبي على المناطق المصابة. يمكنك بعد ذلك تغطية الجلد المعالج بقطعة قطن رطبة. تساعد الرطوبة الجلد على امتصاص الدواء ولها تأثير تبريد.
إذا كنت تعاني من حكة شديدة أو حالة مزمنة سيوصيك طبيبك بهذا الروتين قبل النوم لعدة ليال: استحم في ماء فاتر عادي لمدة 20 دقيقة، ثم ضع التريامسينولون عيار 025٪ إلى 0.1٪ مرهم على الجلد الرطب. هذا يحبس الرطوبة ويساعد الدواء على الامتصاص.
مثبطات الكالسينيورين: مثل تاكروليموس (بروتوبيك) وبيميكروليموس (إليديل). أو قد تجد بعض الراحة مع التخدير الموضعي أو الكابسيسين أو الدوكسيبين.
الأدوية الفموية: قد تساعد مضادات الاكتئاب التي تسمى مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، مثل فلوكستين (بروزاك) وسيرترالين (زولوفت) ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، مثل دوكسيبين، في تخفيف بعض أنواع الحكة المزمنة.
العلاج بالضوء (phototherapy): يتضمن العلاج بالضوء تعريض بشرتك لنوع معين من الضوء. وقد يكون خيار جيد للأشخاص الذين لا يستطيعون تناول الأدوية عن طريق الفم.