السبت - 21 سبتمبر 2024

علاج هرمون الحليب

منذ 3 ساعات
السبت - 21 سبتمبر 2024

ما هو هرمون الحليب؟
هرمون الحليب هو هرمون البرولاكتين الذي تفرزه الغدة النخامية الموجودة في الجزء السفلي من الدماغ. يتسبب البرولاكتين في نمو الثديين وتطورهما ويسبب إنتاج الحليب بعد ولادة الطفل. عادةً ما يكون لدى كل من الرجال والنساء كميات صغيرة من البرولاكتين في دمائهم. يتم التحكم في مستويات البرولاكتين بواسطة هرمونات أخرى تسمى عوامل تثبيط البرولاكتين (PIFs)، مثل الدوبامين .
علاج هرمون الحليب بالجراحة
إذا كان ارتفاع هرمون الحليب كبيراً وهناك ورم، فقد تكون الجراحة مطلوبة إذا لم يحسن الدواء الأعراض. سيتم إجراء التصوير بالرنين المغناطيسي بين الحين والآخر للتحقق من حجم الورم .

علاج هرمون الحليب بالأعشاب
إذا كنت تريدين علاج هرمون الحليب طبيعياً، فيمكنك تناول العديد من الأعشاب وأبرزها :-

الميرمية والبقدونس والنعناع والمنثول فهي جميعها تقلل من إدرار الحليب في الحالات الطبيعية إذا تناولتها كميات كبيرة من كل منها.
المريمية والنعناع والأوريجانو والليمون والبقدونس والزعتر تقلل من تدفق الحليب أثناء الرضاعة الطبيعية عند تناولها بكميات كبيرة.
علاج هرمون الحليب بالعسل
يمكنك علاج هرمون الحليب من خلال تناول العسل يومياً، سواء لوحده أو مع خلطات ومن أبرز هذه الخلطات: خلطة العسل والميرمية والبردقوش: اخلط 100 غرام مرمية، مع 100 غرام بردقوش، وأضفها إلى كوب ماء مغلي محلى بالعسل، ويفضل تناوله قبل الغذاء بنصف ساعة مرة يومياً .