الخميس - 19 سبتمبر 2024

عمليات تجميل الغمازات

منذ أسبوعين
الخميس - 19 سبتمبر 2024

كيف يتم تحديد أماكن عملية غمازتي الوجه قبل العملية
يوجد العديد من الطرق التي يتم اتخاذها لتحديد مكان عمل غمازة الخد لتظهر بشكل طبيعي وجميل، في معظم الأحيان يختار الشخص الذي يريد عمل الجراحة مكان وجودها، ومن أكثر الطرق انتشاراً هو أن يتم رسم خط طولي من أقصى فتحة العين الخارجية لأسفل منطقة الوجه، واجراء خط آخر أفقي يبدأ من جانب الفم باتجاه العرض، وعند مكان التقاء هذين الخطين تتحدد تلك المنطقة ليتم إجراء مكان الغمازات جراحيا.ً

خطوات جراحة غمازة الوجه
هناك بعض من الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على الطريقة الصحيحة لإجراء عملية الغمازات الجراحية، ومنها:-

تحديد مكان وجود غمازة الوجه، والتي ذكرنا سابقاً طريقة تحديدها من خلال عمل خط بشكل طولي من أقصى فتحة العين لأسفل منطقة الوجه، ثم إجراء خط أفقي من جانب منطقة الفم، لتصبح نقطة لالتقاء مكان الغمازة المرغوب بها.
وضع المخدر الموضعي لفقدان الشعور بالألم، ومن ثم يتم إجراء فتحة صغيرة الحجم، بداخل منطقة الفم في المكان المحدد لظهور الغمازات به.
إزالة الدهون وجزء قليل من عضلات الوجه من الفتحة الصغيرة التي تم اجرائها، حيث يقوم بهذه المهمة الطبيب الجراح.
تغلق فتحة الفم بعد الانتهاء من العملية الجراحية باستخدام خيط رفيع يذوب بسرعة بعد بعض من أيام إجراء العملية.
كم تستغرق عمليات تجميل الغمازات
يمكن للشخص الذي أجرى عملية الغمازات الجراحية المغادرة مباشرة بعد إجراء هذه العملية، وذلك لأن هذه العملية الجراحية تعتبر من جراحات اليوم الواحد الذي لا يتطلب إلى الإقامة بعد إجرائها، لكن تتطلب هذه العملية التجميلية فترة راحة قصيرة لا تتجاوز يومين، وذلك لأنها عملية سهلة.

ما هو التخدير المناسب في عمليات تجميل غمازات
معظم الأحيان يستخدم المخدر الموضعي، ويمكن استعمال مهدئ مع المخدر الموضعي أيضاً، حيث يكون وقت إجراء الغمازات الجراحية لايزيد عن مدة تتراوح 10 إلى 30 دقيقة.
كيف تكون النتائج بعد عملية تجميل غمازة الخد
هناك بعض من النتائج التي تظهر بعد إتمام العملية الجراحية للغمازات، ومنها:-

تعد عملية الغمازات التجميلة سهلة وبسيطة وتتم بطريقة سريعة، وتظهر نتائجها بشكل سريع بعد إجراء العملية والتخلص من الضمادات الطبية.
لا تتطلب إلى فترة راحة طويلة، حيث يمكن للشخص الذي أجرى هذه العملية أن يغادر المستشفى مباشرة بعد الإنتهاء منها، ويفضل أخذ فترة نقاهة قصيرة لتصل تلك الفترة إلى يومين بعد اجراء العملية.
تظهر الغمازة الجراحية بشكل واضح بعد إتمام العملية ببضعة أسابيع، خلال ابتسامة الوجه، أو دون ابتسامة، وتبدو أكثر وضوحاً بعد مرور ثلاثة أسابيع.