الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فرشاة الأسنان الكهربائية وطريقة استخدامها الصحيحة

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أنواع فرشاة الأسنان الكهربائية
يتوفر في الأسواق أنواع مختلفة من فراشي الأسنان الكهربائية، وتختلف فيما بينها بطريقة عملها وكيفية حركتها، وتضم أنواع فرشاة الاسنان الكهربائية: –
فرشاة الأسنان الكهربائية الدائرية: تكون حركة شعيرات هذه الفرشاة بشكل دائري، وتدور جميع الشعيرات مع بعضها وباتجاه واحد.
فرشاة الأسنان الكهربائية الدائرية العكسية: لها رؤوس صغيرة مستديرة وهي واحدة من أكثر فراشي الأسنان الكهربائية شعبية في مجموعة Oral B، ويدور فيها رأس الفرشاة باتجاه ثم يدور بالاتجاه الآخر حول السن ما يعزز من إزالة البلاك.
فرشاة الأسنان الكهربائية النابضة: تتميز هذه الفرشاة عن غيرها بأنها تنبض بشكل خفيف مع حركتها الدائرية أو الجانبية، ما يساعد في إزالة البلاك، وهي تقنية توجد عادةً في الفراشي الدوارة الأغلى سعراً.
فرشاة الأسنان الكهربائية ذات الحركة المتذبذبة: هذه الفرشاة الكهربائية لها نفس شكل رأس الفرشاة الدائرية، لكن شعيراتها تدور في اتجاهات مختلفة بوقت واحد، أي تدور كل خصلة من الشعيرات في الاتجاه المعاكس للخلصة المجاورة لها.
فرشاة الأسنان الكهربائية ذات الرأس المزدوج: يجمع هذا النوع من فراشي الأسنان الكهربائية بين جزأين في رأس واحد، جزء يدور والآخر يمسح من جانب إلى آخر.
فرشاة الأسنان الكهربائية ذات الحركة الجانبية: إن الحركة لهذه الفراشي هي حركة اهتزازية جانبية، حيث تنتقل من جانب إلى آخر بسرعات عالية.
فرشاة الأسنان الكهربائية عالية السرعة: تهتز هذه الفراشي بسرعات وترددات عالية للمساعدة في تكسير البلاك، وهي أكثر تكلفة من النماذج الدوارة.
طريقة استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية
تعتبر طريقة استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية مشابهة بدرجة كبيرة لاستخدام فرشاة الأسنان التقليدية، تتم على الشكل الآتي: –
بداية قم بترطيب رأس الفرشاة بقليل من الماء، ثم ضع عليه معجون الأسنان بمقدار حبة بازلاء.
ضع فرشاة الأسنان بزاوية 45 درجة على اللثة مع قليل من الضغط، وفرّش كل سن لمدة 3 – 5 ثوان.
حرك الفرشاة برفق بدءاً من الجزء الخارجي للقسم الخلفي من أسنانك العلوية.
فرّش من اليمين حتى تصل إلى اليسار.
ثم كرر الحركة لكن من اليسار إلى اليمين ومن الجهة الداخلية لصف الأسنان العلوي.
أعد تكرار ما فعلته للأسنان العلوية مع الأسنان السفلية.
نظف الأسطح الخارجية والأسطح الداخلية وأسطح المضغ للأسنان.