الخميس - 19 سبتمبر 2024

فوائد السواك لصحة الفم والأسنان وأضراره

منذ أسبوع واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

فوائد السواك لصحة الفم والأسنان
قد يخطر ببالك السؤال التالي: ما هي فوائد المسواك لصحة الفم والأسنان؟ في الواقع إنه يحقق الفوائد التالية لصحة فمك وأسنانك:-
يحارب تسوس الأسنان وتجويفها: يزيد المسواك من تكوين اللعاب في الفم دون الحاجة إلى أي محسنات تجارية أو إضافات؛ وبالتالي يحارب تسوس الأسنان بشكل طبيعي، فاللعاب يساعد على محاربة تسوس الأسنان من خلال منع تراكم الأحماض وإعطاء أسنانك الوقت لإصلاح نفسها.
السواك لتبييض الأسنان: يستخدم في تقوية مينا الأسنان بفضل كلوريد الصوديوم، وبيكربونات الصوديوم، وأكسيد الكالسيوم الموجودة فيه؛ وبالتالي فهو يساعد في تعزيز تبييض الأسنان.
يحمي من الجير والبلاك الذي قد يتراكم على الأسنان: إذا أردت حماية أسنانك من تراكم الجير والبلاك عليها، كل ما عليك فعله هو استخدام السواك، فبفضل خصائصه المضادة للبكتيريا يمنع البكتيريا من التراكم على الأسنان واللثة.
يزيل رائحة الفم الكريهة: يساعد استخدامك للسواك بشكل منتظم على التخلص من رائحة الفم الكريهة التي قد تعاني منها بين الحين والآخر، ويحسن رائحة الفم لغناه بمضادات البكتيريا ولقدرته على تعزيز إفراز اللعاب في الفم.
يحارب الجراثيم والبكتيريا الضارة: لغناه بمضادات البكتيريا التي تحارب بنشاط نمو البكتيريا في الفم؛ مما يقلل من مشاكل الفم التي قد تعاني منها.
طريقة استخدام سواك في تنظيف الأسنان
يمكن استخدام المسواك إما كمستقل أو كعامل مساعد لفرشاة الأسنان العادية ومعجون الأسنان، ولاستخدامه بشكل فعال، اتبع التعليمات التالية:-

قص أو امضغ أحد طرفي غصين السواك.
استمر في المضغ من هذه النهاية حتى يصبح الغصين ناعماً ويشكل شعيرات في المنتصف. لتعزيز هذه العملية، يمكنك ترطيب الغصين عن طريق غمسه في الماء.
بمجرد رؤية الألياف الفردية التي تشبه “الشعيرات”، اغسل أسنانك باستخدام الغصين، كما تفعل مع فرشاة الأسنان العادية.
تذكر عدم استخدام أي معجون أسنان.
قم بقص أو مضغ شعيرات جديدة كلما استنفدت الشعيرات الموجودة.