الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد الشمام للحامل لحمل أكثر استقرار

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

هل تناول الشمام في الحمل آمناً
تعتبر الفواكه في الغالب صحية ومغذية للمرأة الحامل، فهي مصدر جيد للألياف إضافة إلى العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.

يوصي خبراء التغذية بتناول 2-4 حصص من الفاكهة يومياً خلال فترة الحمل، وتعد ثمرة الفاكهة متوسطة الحجم -بحجم كرة التنس- أو كوب واحد من الفاكهة المقطعة هي مقدار الحصة الواحدة؛ وبالتالي يمكن للحامل تناول البطيخ الاصفر باعتدال وفق الحصص المسموح بها خلال اليوم، فالشمام (البطيخ الأصفر) من الفواكه المفيدة أثناء الحمل لأنه يحتوي على أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها الحامل مع سعرات حرارية معتدلة.
فوائد الشمام للحامل
تناول الشمام له العديد من الفوائد الصحية للحامل وإليكم أهم هذه الفوائد: –
يمنع الحموضة المعوية الشائعة أثناء الحمل.
يساعد على علاج الغثيان الصباحي الذي تعاني منه أغلب الحوامل.
مصدر جيد للسوائل الضرورية لجسم المرأة الحامل.
يمنع الإمساك وعسر الهضم لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف.
يساعد على موازنة ضغط الدم المرتفع أو المنخفض.
فوائد الشمام للجنين
يوفر الشمام (الكنتالوب) العديد من الفوائد لنمو الجنين وتغذيته داخل الرحم؛ بفضل غناه بالفيتامينات والمعادن الهامة ونذكر من هذه الفوائد: –
تقوية عظام الجنين وأسنانه: وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.
تحسين وظائف الكلى والقلب وتجلط الدم لدى الجنين: بسبب احتوائه على الفوسفور.
زيادة إنتاج الدم في جسم الأم والجنين: بسبب احتوائه على الحديد الضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء، كما أنه يضمن تدفق دم صحي بين الجنين والأم.
يساعد في تشكيل نظام مناعة قوي لدى الطفل النامي: بسبب غناه بفيتامين ج الذي يعد أحد الفيتامينات المثالية لمحاربة الإنفلونزا وأمراض البرد الأخرى أثناء الحمل.
حماية الجنين من التشوهات والعيوب الخلقية: بسبب احتوائه على فيتامين أ الهام لتكوين أعضاء الجنين بطريقة صحيحة وتنمية العظام وتقويتها.