الخميس - 19 سبتمبر 2024

فوائد الطعام المجمد

منذ شهر واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

فوائد تجميد الطعام
إن حفظ الطعام عن طريق تجميده واحدة من الطرق الهامة التي تعمل على وقف هدر الطعام والحفاظ عليه، وتأتي الفوائد الأخرى لتجميد الطعام كما يلي:-

طبيعي وخالٍ من المواد الحافظة
لا تحتاج الأطعمة المجمدة إلى إضافة مواد حافظة؛ لأن التجميد هو شكل طبيعي من أشكال حفظ الطعام وحمايته من التلف، وبذلك لن يكلفك الأمر إلا فك التجميد للحصول على وجبة سريعة مفيدة عالية بالقيم الغذائية وفي نفس الوقت تخلو من المواد الحافظة.

توفير الوقت
يستغرق تحضير الطعام وإعداده وقتاً طويلاً، ونحن نحتاج إلى استغلال الوقت بشكل متزايد في الوقت الحاضر، إن وجود مجموعة من الوجبات الصحية المطبوخة مسبقاً في الفريزر الخاص بك يوفر عليك الكثير من الوقت، دون التضحية بجودة الطعام الذي تتناوله.

فترة انتهاء صلاحية أبعد
تبدأ الأطعمة والفواكه والخضروات الطازجة في التحلل بمجرد قطفها أو تحضيرها، إذ يعمل مؤقت انتهاء صلاحيتها بمجرد شرائها، إن فكرة تجميد الطعام تمنحك صلاحية قد تصل لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر أو حتى 12 شهراً إذا تم تجميدها بشكل صحيح، مما يتيح لك المزيد من الوقت للاستمتاع بها.

هدر أقل للمال والجهد
تشير التقديرات إلى أن حوالي 30-40٪ من الطعام الذي نشتريه من محلات السوبر ماركت لا يؤكل أبداً وينتهي به المطاف في سلة القمامة، مما يدل أن معدل هدر الطعام في ازدياد، كما أنه يستنزف ميزانيتك بشكل كبير، وهنا يأتي دور الطعام المجمد في الحد من هذا الهدر، حيث يعمل تجميد الطعام على تعطيل نشاط الإنزيم الذي يتسبب في تعفن الطعام، مما يحفظ الطعام لفترة أطول، ويمكنك تقسيمه إلى حصص، حيث تستخدم الطعام بقدر حاجتك دون أن يفسد منه شيء، وبذلك تحصل على وجبتك بجهد أقل ووقت أقصر دون إسراف أو تبذير.

سلامة الغذاء
يقلل التجميد من عدد البكتيريا التي يحتمل أن تكون ضارة والتي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي، وذلك عن طريق منع الكائنات الحية الدقيقة من النمو، إذ إن التجميد يعلق النشاط الميكروبي والفطري في الطعام.