الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد اليانسون للنساء

منذ أسبوع واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد استخدام اليانسون للنساء
تستخدم النساء اليانسون لزيادة تدفق الحليب أثناء الرضاعة، وعلاج الألم الناتج عن أعراض الدورة الشهرية، وتخفيف آلام الولادة ويمكن إيضاح فوائد اليانسون للنساء كما يلي:-

آلام الدورة الشهرية
قد يساعد مزيج من مستخلص اليانسون والزعفران وبذور الكرفس في تخفيف آلام الدورة الشهرية، وفقًا لدراسة نُشرت في إحدى المجلات العلمية عام 2009، وجدت هذه الدراسة أن المشتركات اللواتي استخدمن مزيج بذور اليانسون، والزعفران، والكرفس لاحظن انخفاضاً كبيراً في آلام الدورة الشهرية مقارنةً بالآخرين.

الهبات الساخنة
في دراسة نشرت في المجلة الإيرانية للبحوث الصيدلانية في عام 2012 ، وجد الباحثون أن اليانسون قد يساعد في تخفيف الهبات الساخنة عند النساء بعد انقطاع الطمث.

شملت الدراسة 72 امرأة في سن اليأس، تناولت كل منهن إما مستخلص اليانسون أو كبسولة يومياً لمدة أربعة أسابيع.، وخلصت الدراسة إلى وجود تأثير كبير لاستخدام اليانسون في تقليل وتيرة وشدة الهبات الساخنة لدى النساء.

مشاكل في الجهاز الهضمي
تشير دراسة صغيرة نُشرت في عام 2010 أن تناول مزيج من اليانسون والشمر والبلسان والسنا قد يساعد في تخفيف الإمساك، حيث شملت التجربة 20 مريضاً يعانون من الإمساك المزمن تم علاجهم لمدة خمسة أيام ، وجد الباحثون أن التركيبة العشبية المحتوية على اليانسون قد تساعد في محاربة الإمساك عن طريق إنتاج تأثير ملين.

فوائد استخدام اليانسون بشكل عام
يعد اليانسون كنزاً غذائياً صحياً، وذلك لما يحمله من فوائد للجسم، وهي كالتالي:-

قليل السعرات وغني بالمغذيات، إذ تحتوي على كمية جيدة من العديد من المعادن الهامة، بما في ذلك الحديد والمنغنيز والكالسيوم.
يقلل أعراض اضطراب الاكتئاب، كشفت الدراسات البشرية والحيوانية أن بذور اليانسون قد تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب وقد تكون فعالة مثل بعض أنواع مضادات الاكتئاب.
يمنع نمو الفطريات والبكتيريا.
يوازن مستويات السكر في الدم.
يمكن أن تقلل من الالتهابات، لأن بذور اليانسون غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تقلل الالتهاب، مما يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة.