الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد اليوغا الهوائية والفرق بينها وبين اليوغا التقليدية

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هي اليوغا الهوائية
اليوغا الهوائية (بالإنجليزية: Aerial yoga) هي نوع من أنواع اليوغا، تعتمد في وضعياتها المختلفة على استخدام أرجوحة من القماش متدلية من السقف، تساعد الشخص على زيادة مرونته، وتسمح له في القيام بمزيد من التمارين الصعبة، دون أي ضغط إضافي على الكتفين أو العمود الفقري أو الرأس.

تمارين اليوغا الهوائية بالصور
عند ممارسة اليوغا الهوائية، ستشعر أنك تتحدى الجاذبية، عبر الأرجوحة القماشية، والتي من خلالها يمكنك القيام بعدد من التمارين، وهي:-

تمرين المحارب
يحتاج تمرين المحارب (بالإنجليزية: Anti-gravity warrior pose) إلى الكثير من التوازن، حيث يتم الوقوف في الهواء بواسطة الأرجوحة، والنظر إلى الأمام مباشرة، مع الحفاظ على ثبات الذراعين وشد العضلات الأساسية.

تمرين الحمامة
تمرين الحمامة (بالإنجليزية: Pigeon pose)وهي إحدى الوضعيات الموجودة في اليوغا التقليدية، إلا أن تأديته باستخدام الأرجوحة، يمنح الشخص استرخاء أكبر، وتمدد أكثر للعضلات، وتذكر أن تبقي ظهرك مستقيماً، كما في الصورة.

تمرين الحمامة بالمقلوب
تمرين الحمامة المقلوبة (بالإنجليزية: Inverted pigeon pose) يشبه التمرين السابق، إلا أن الشخص يكون فيه مقلوباً رأساً على عقب، كما في الصورة، يمنح هذا التمرين امتداداً أكبر للوركين، ويساعد في إعادة تقويم العمود الفقري، لكن يفضل تأديته بوجود المدرب، خاصة في المرة الأولى، كما يمكن منح صدرك وكتفيك تمدداً أكبر، من خلال وضع يديك خلف ظهرك، بحيث يتلامس الكفان مع بعضهما.

تمرين فتح الحوض
يتم في تمرين فتح الحوض (بالإنجليزية: Aerial splits pose) مع مباعدة القدمين عن بعضهما، اعتماداً على اليدين، بالقدر الذي تستطيع به، ولا يهم إن لم تستطع فتح قدميك بشكل كامل كما هو في الصورة.