الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد حبوب الأسبرين للانتصاب

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد الأسبرين للانتصاب
قد يعاني العديد من الرجال من ضعف الانتصاب، الذي ينتج عن العديد من العوامل المرضية أو النفسية. يصعب الحفاظ على الانتصاب في هذه الحالة، حتى عندما يكون المصاب راغبًا في ممارسة العلاقة الجنسية.
يحدث الانتصاب بشكل طبيعي عندما يتدفق الدم إلى القضيب مما يجعل الأوردة تنتفخ، ومن ثم يزداد القضيب حجمًا. في الأمور الطبيعية، يبقى الدم فترة في الأوردة المغذية للقضيب، وإن لم تكن التروية الدموية للقضيب كافية، يسبب ذلك ضعف الانتصاب.
من الممكن أن توصف حبوب الأسبرين لبعض المصابين بضعف الانتصاب ضمن خطة العلاج، خاصةً الذين يعانون من مشاكل في الأوعية الدموية تؤدي إلى ضعف الانتصاب. لا يستهدف الأسبرين علاج أعراض ضعف الانتصاب بشكل مباشر، بل يساعد على السيطرة على أمراض القلب والأوعية الدموية التي تؤدي إلى الإصابة به.
هل توجد علاقة أخرى بين الأسبرين والانتصاب؟
في الواقع، على الرغم من أن الأسبرين قد يستخدم لعلاج ضعف الانتصاب في حالات معينة، إلا أنه قد يزيد خطر الإصابة بضعف الانتصاب في حال عدم الإصابة به.

حسب دراسة أجريت في عام 2011، من الممكن أن يزيد الاستخدام المنتظم لمضادات الالتهاب غير الستيرويدية (بالإنجليزية: Non-steroidal anti-inflammatory drugs (NSAIDs)) مثل الأسبرين والإيبوبروفين، من خطر الإصابة بضعف الانتصاب.

لكن من الجدير بالذكر، أن الدراسة لم تأخذ بعين الاعتبار الأشخاص الذين يستخدمون الأسبرين لعلاج أمراض الشرايين التاجية أو أمراض الأوعية الدموية الطرفية، والذين قد يعانون من ضعف الانتصاب بسبب الإصابة بهذه الأمراض، وليس بسبب استخدام الأسبرين.

لكن لا يمكن تحديد العلاقة بين الأسبرين والجنس بهذه البساطة، لذلك ينصح بالتحدث مع الطبيب في حال الإصابة بضعف الانتصاب، وإعلامه بالأدوية المستخدمة خاصةً الأسبرين. قد يقترح الطبيب إيقاف استخدام الأسبرين لفترة من الزمن لمراقبة المريض، ومعرفة ما إن كانت حالته ستتحسن مع إيقاف استخدامه.