الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد صحية وجمالية مذهلة لملح الهملايا الوردي

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أصبح ملح الهملايا الوردي ذائع السيط مؤخراً ومنتشراً بشكل كبير، حيث يستخرج من منطقة البنجاب في باكستان، ويصدر إلى كل دول العالم، وتعود أصول هذا الملح المعدني إلى ملايين السنين عندما تم ترسيب مياه البحار عن عصور ما قبل التاريخ في سفوح جبال الهملايا.
ما هي عناصر ملح الهمالايا الوردي؟
بداية يجب أن تعلم أن ملح الهيمالايا الوردي خالٍ تماماً من السعرات الحرارية والبروتين والدسم والكربوهيدرات أما مكوناته فهي: –

كمية ممتازة من الصوديوم النقي.
المواد التي تعطيه لونه الوردي.
الكالسيوم.
البوتاسيوم.
المغنيزيوم
ما الفوائد الصحية لملح الهملايا الوردي؟
إن أهم الفوائد التي يقدمها ملح الهيمالايا الوردي لدعم صحة الجسم يمكن عرضها في النقاط التالية:-
منع نقص صوديوم الدم: إن توفر عنصر الصوديوم في وجباتك هو أمر ضروري وبالغ الأهمية للحفاظ على نسبته في الدم.
الحفاظ على مستويات امتصاص الغذاء المناسبة: حيث يقوم الصوديوم بدور أساسي في تعزيز قدرة الأمعاء الدقيقة على امتصاص الكلوريد، والأحماض الأمينية، والغلوكوز، بالإضافة إلى الماء.
يساعد المحتوى المعدني الغني الموجود في ملح الهيمالايا على إزالة السموم من الجسم.
يحسن الهضم: حيث يساعد المحتوى المعدني في الملح الوردي على موازنة الأس الهيدروجيني في الجسم؛ مما يحسن قدرة الجسم على معالجة الطعام وهضمه كجزء من عملية الأيض أو الاستقلاب.
يساعد على حفظ السوائل في الجسم: بسبب احتوائه على الصوديوم الذي يحتفظ بالماء خارج الغلاف الخلوي، بينما والبوتاسيوم يحتفظ بالماء داخل الغلاف الخلوي.
يساعد في تحسين جودة النوم: حيث يساهم الصوديوم وبقية المعادن في دعم الدورة الدموية في الجهاز العصبي الوردي الأمر الذي يخفف من إنتاج هرمون الأدرينالين، لقضاء ليلة نوم هادئة.
فوائد ملح الهملايا الوردي في إنقاص الوزن
يمكن استخدام هذا الملح الوردي كمكمل في نظام غذائي، لكي يساعد على خسارة الوزن والتخسيس، وذلك عن طريق دوره الفعال في: –

زيادة التمثيل الغذائي وتحسين الهضم: حيث يساعد في تحسن الامتصاص والهضم والتمثيل الغذائي الأمثل والذي يعتبر عاملاً رئيسياً في خسارة الوزن.
كبح الرغبة في الطعام: يمكنك صباحاً إضافة ملعقة صغيرة من ملح هملايا مع الماء أو مع مشروب قليل السعرات، مما يساهم هذا في تخفيف الرغبة في تناول وجبات سريعة مالحة صباحاً.
يساعد في إزالة السموم من الجسم: عادة ما تسبب الوجبات السريعة تراكم كميات من السموم في مختلف أجهزة الجسم؛ مما يعطل عمل بعض الهرمونات؛ وبالتالي تؤدي إلى صعوبة في خسارة الوزن، سيعمل ملح هملايا على عكس هذه العملية من خلال التخلص من السموم.