الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد عسل مانوكا للرجال

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد عسل المانوكا للرجال
قد تتعجب بالفعل حين تتعرف على أهم فوائد عسل مانوكا للرجال، فعسل مانوكا ليس مجرد نوع من أنواع العسل، لأن تناوله بانتظام يحقق لك الفوائد الصحية العديدة التي نذكر منها التالي:-

يساعد عسل مانوكا على التئام الجروح
مثل أنواع العسل الأخرى، يمكن أن يساعد عسل مانوكا في التئام الجروح، للأسباب التالية:-

خصائصه الحمضية: حيث تتراوح درجة حموضة العسل مانوكا بين 3.2 و 4.5، وهذه الخصائص الحمضية تعزز الشفاء، كما تمنع الحموضة الإنزيمات التي تكسر البروتينات والببتيدات التي يحتاجها الجسم لإصلاح نفسه.
التركيز العالي للسكر في محتواه: يساعد التركيز العالي للسكر في عسل مانوكا على حماية الجروح.
قليل الرطوبة: لذا فهو يسحب السوائل من الجرح ويسرع عملية التئام الجروح وشفائها.
يسحب الماء من خلايا البكتيريا الغازية: حيث تحتاج البكتيريا إلى الماء لتنمو وتعيش؛ لذا فسحب الماء من البكتيريا الغازية سيقتلها.
غني بمضادات الفيروسات
يمتاز عسل مانوكا بأنه غني بمضادات الفيروسات مثل بيروكسيد الهيدروجين؛ مما يجعله بمثابة مضاد حيوي طبيعي، يقتل الجراثيم، كما يقوم عسل مانوكا بمهاجمة الجراثيم بمادة تسمى ميثيل جليوكسال (MGO)، وتوجد هذه المادة في رحيق شجيرات المانوكا، وهي تساعد في التئام الجروح الطفيفة والمزمنة.
يعالج التهاب الحلق
إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق، فحاول تناول نصف ملعقة أو ملعقة كبيرة من مانوكا عسل كل يوم، وترجع هذه الميزة في العسل على ما يحتويه من مضادات الفيروسات والبكتيريا، بالإضافة إلى مضادات الالتهاب
يعالج الأكزيما
يمكنك استخدام العسل مانوكا لتهدئة مرض الأكزيما، كل ما عليك فعله هو مزج أجزاء متساوية من زيت الزيتون والعسل، ويوصى بوضع الخليط ثلاث مرات في اليوم.

يعزز الطاقة
إذا كنت تشعر بالخمول وتريد زيادة طاقة جسمك، عليك تناول ملعقة صغيرة من العسل فهو مليء بالسكر ويمنح جسمك الكثير من الطاقة طوال اليوم، كما يمكن أن يساعد في إعطائك دفعة طبيعية من الطاقة قبل أداء التمارين الرياضية.