الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد مغلي القرنفل للشعر والرموش والحواجب

منذ أسبوعين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد مغلي القرنفل للشعر
يشتهر القرنفل بالكثير من الفوائد للجسم والبشرة والشعر، ومن أهم فوائد مغلي القرنفل للشعر:-

يعالج قشرة الرأس، ويخفف الحكة المصاحبة لها؛ لاحتوائه على مضادات الالتهاب؛ إذ يحتوي زيت القرنفل على خصائص مضادة للفطريات، ومضادة للميكروبات، مما يساعد في محاربة قشرة الرأس، وهو أيضاً يعمل على تهدئة فروة الرأس الجافة والمتهيجة المصابة بالقشرة.
تقليل تساقط الشعر.
ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس؛ مما يمدها بالأكسجين الذي يحفز نمو الشعر.
يقلل من انتشار الشيب لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
مرطب طبيعي للشعر.
فوائد زيت القرنفل لإنبات الشعر
يساعد مركب الأوجينول الموجود في زيت القرنفل على تعزيز نمو الشعر عند وضعه على الجذور؛ مما يساهم بإصلاح وتقوية جذور الشعر، وإضافة لمعان صحي إلى جذع الشعر عند استخدامه بانتظام؛ حيث إن استخدامه يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وتعزيز نمو الشعر بشكل أقوى.

فوائد مغلي القرنفل للشعر الأبيض
من الطبيعي ظهور بعض الشعر الأبيض في الثلاثينيات من العمر، ولكن ليس من الطبيعي امتلاء رأسك بالشعر الأبيض لذا إليك كيفية معالجة المشكلة باستخدام زيت القرنفل، الذي يحتوي على بعض العناصر الفريدة التي تعمل على تحسين إنتاج الصبغة المسؤولة عن الحفاظ على لون الشعر الطبيعي.

طريقة الماسك: امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الأوكالبتوس مع ملعقة صغيرة من زيت القرنفل، ودلكي فروة رأسك وشعرك مرتين في الأسبوع.

فوائد مغلي القرنفل للشعر مع الشامبو
كما ذكرنا سابقاً للقرنفل فوائد كثيرة في نمو وتطويل الشعر لاحتوائه على المعادن والفيتامينات، فما عليك سوى إضافة قطرتين إلى 10 قطرات من زيت القرنفل أو مغلي القرنفل مع الشامبو؛ مما سيمنح شعرك رائحة لطيفة، ويشعرك بالانتعاش.