الجمعة - 20 سبتمبر 2024

كريم يوريكير، رطبي بشرتك واحميها من الالتهابات

منذ 4 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هو يوريكير كريم وما مواصفاته؟
يوريكير كريم (بالإنجليزية: Urecare) هو مستحضر موضعي يحتوي على اليوريا كمادة فعالة، وهي تعمل كمادة مرطبة، ويعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، وعلاج الجفاف المرافق لبعض الحالات الجلدية، مثل الإكزيما والصدفية.
مميزات دواء كريم يوريكير
يتميز كريم يوريكير بالعديد من الخصائص التي تجعله فعالًا في علاج العديد من الاضطرابات الجلدية. من أهم مميزات كريم يوريكير:-

يرطب الجلد: يعمل كريم يوريكير كعامل ماص للرطوبة، إذ يسحب الرطوبة من الهوا والطبقات العميقة في الجلد، ويحبسها في الطبقة الخارجية الجافة، مما يساعد على ترطيبها.
يقشر البشرة: يعمل يوريكير على تحليل بروتين الكيراتين، مما يساعد على التخلص من الجلد الميت وتقليل المظهر المتقشر والجاف للجلد.
يزيد فعالية بعض الأدوية الموضعية: قد يعزز يوريكير من امتصاص الأدوية الموضعية في الجلد، مثل السترويدات القشرية مضادات الفطريات الموضعية، مما يزيد من فعاليتها.
طريقة استخدام مرهم يوريكير والجرعة المناسبة
ينصح باستخدام كريم يوريكير حسب التعليمات المكتوبة على العبوة، أو حسب تعليمات الطبيب المعالج. يستخدم كريم يوريكير من 1-3 مرات يوميًا عادةً، ويفضل تطبيق الكريم على المنطقة المصابة من الجلد وهو رطب، بعد غسل المنطقة المصابة أو بعد الاستحمام.

ينصح بغسل اليدين بعد استخدام الكريم، إلا إن كان الكريم يستخدم لعلاج اليدين. يجب عدم استخدام الكريم على الجروح المفتوحة، أو الجلد المتشقق. ينصح أيضًا باستشارة الطبيب حول طريقة استخدام يوريكير كريم للأطفال، إذ يجب أن يستخدم للأطفال بحذر شديد.