الجمعة - 20 سبتمبر 2024

كيفية العناية بالشعر القصير

منذ أسبوعين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

طرق العناية بالشعر القصير
هناك عدة نصائح وإرشادات يمكن اتباعها والأخذ فيها فيما يخص العناية بالشعر القصير وهي كالآتي:

تمشيط أقل
ينصح أصحاب الشعر القصير سواءً النساء أو الرجال بتمشيط شعرهم بشكل أقل من ذوي الشعر الطويل، والاستعاضة عن ذلك باستخدام أصابع اليد، والسبب في ذلك هو أن الشعر القصير أقل تشابكاً من الشعر الطويل، لذلك تصفيفه باليد سيفي بالغرض.
أما عن الفرشاة المحبذ استخدامها بشكل خاص للشعر القصير، فهي الفرشاة ذات الشعيرات القصيرة والصغيرة فهي الخيار الأمثل له.

استخدام منتجات ساخنة أقل
المقصود بـالمنتجات الساخنة هنا هو الأجهزة المصففة للشعر والتي تعمل بالاعتماد على الحرارة؛ مثل مكواة الشعر والمجفف، إذ ينصح باستخدامها لكن بوتيرة منخفضة كون الشعر القصير لا يحتاج إلى تسريح كثير ومستمر، حيث تكون هذه الأدوات فيه أقرب إلى جذع الشعر، الأمر الذي قد يلحق الضرر بالشعر.

أعواد قطنية
يمكن استخدام أعواد قطنية لتخفيف الشعر المتطاير، خصوصاً عند الاستيقاظ من النوم وملاحظة الشعيرات المتطايرة في مختلف الاتجاهات، فتكون وظيفة القطن هنا في إعادته لمكانه عبر سحب الكهرباء الساكنة منه.

ترويض حجم الشعر
من المتعارف عليه أنه وعند قص الشعر يصبح حجمه أكبر، لذلك يمكن الاستعانة بمنتجات تصفيف الشعر للتحكم أكثر في بنية الشعر وثباته وملمسه.
قص الشعر
الحفاظ على شكل ورونق الشعر القصير يكون بقصه كل 3-6 أسابيع، إذ إن قصته وشكله يكون واضح بشكل أكبر من الشعر الطويل لذلك من طرق العناية به الاهتمام بشكل قصته بين فينة وأخرى.

غسل الشعر يومياً
الزيوت الطبيعية تكون أكثر تركيزاً في الشعر القصير عن الشعر الطويل، لذلك من المهم غسل الشعر القصير كل يوم للحفاظ على مظهره النظيف والمتألق، كما يمكن الاستعانة بالشامبو الجاف لذلك، أما لأولئك الذين يتسألون عن ترطيب الشعر مع غسله بشكل يومي فالجواب هو نعم، لابد من تطبيق قناع ترطيب الشعر.

الغسل بالماء البارد
غسل الشعر بالماء البارد يزيد من لمعانه ويقلل الضرر الناتج عن المياه الساخنة التي تعمل على إتلاف الشعر وتشققه.