الخميس - 19 سبتمبر 2024

كيف تبني عادة القراءة بنصف ساعة يومياً

منذ 4 أشهر
الخميس - 19 سبتمبر 2024

كيف تبني عادة القراءة بنصف ساعة يومياً

تابع معي السطور التالية حتى تعلم كيف تبني عادة إيجابية جديدة بشكل عام، وكيف تبني عادة القراءة بشكل خاص لأنه موضوع حديثنا اليوم.

وكما تعلم أن القراءة تحرر العقول من الأفكار الهدامة وتقضي على قيود الجهل. فنور المعرفة يزداد كلما زادت حصيلة القراءة وتطور مستواها.

بالإضافة إلى أن القراءة مستويات مختلفة، فأولها يكون رغبة في البحث عن المعارف والعلوم، ثم تتحول إلى هواية تذوّق قرائي، ثم تتطور إلى قراءة تحليلية، فقراءة ناقدة، ومن ثم إلى قراءة إبداعية، تكون معها للقارئ بصمته الخاصة فيما يقرأه.

فوائد بناء عادة القراءة يوميا
القراءة تهذيب للنفس، كما تمنحك الثقة والقدرة على التحاور والنقاش، وتجعلك تترفع عن سفاسف الأمور. كما أنها تجعلك تنظر للأمور من حولك بنظرة أعمق.

وعلاوة على ذلك فهي تزود صاحبها بالصبر والهدوء. و مع تسارع التطور الحضاري، والاضطرار للتعامل مع الأجهزة والبرامج المحوسبة والمصورة، قد يفقد الطفل والإنسان بشكل عام خاصية الصبر على القراءة.

ولذلك أنصحك بالإجتهاد في محاولة اكتساب عادة القراءة اليومية وتحصيل العلم. فهي زاد لك حيًا وميتًا.

كم من الوقت تحتاج لكي تبني عادة القراءة يوميًا ؟

تنوعت الأبحاث في ذلك ف بعضها يشير إلي أن الأمر يحتاج إلى 21 يوماً فقط. والبعض الآخر يقوم على أن تكوين عادة جديدة يستغرق من 59 إلى 70 يومًا في المتوسط، وذلك وفقًا لدراسة أجريت عام 2021. لذا يمكن أن يستغرق الأمر حوالي 59 يومًا حتى تصبح عادة جديدة تلقائية لديك.

لكن لا تقلق فهذا الأمر يختلف من شخص لآخر، فالبعض يستغرق وقتًا أقل ل تكوين عادة القراءة. ويعتمد ذلك أيضا على مدى إلتزامك و محاولاتك في الحفاظ على تكرار القراءة يوميًا حتى تصبح عادة لديك.

كما يمكنك تكوين عادات بشكل أسرع، إذا تم تحفيزك بشدة أو مراقبتك، والعادات غير الممتعة