الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ماذا يحدث عندما لا تنظف أسنانك؟

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

الجدول الزمني للمضاعفات الناتجة عن إهمال تنظيف الأسنان
لا يوجد الكثير من المتطوعين في البحث الذين يوافقون على التخلي عن تنظيف أسنانهم بالفرشاة لمدة أسبوع أو عام، ولكن البحث يمكن أن يعطينا تخمينًا جيدًا لما يمكن ان يحدث إذا لم ينظفوا أسنانهم لفترات زمنية معينة.

وإليك ما يمكن أن يحدث إذا لم تنظف أسنانك خلال الفترات الزمنية التالية

لمدة يوم واحد: وفقًا لكتاب شيفر لعلم أمراض الفم يمكن أن تبدأ لوحة البلاك في إزالة كلس السن ( المادة الواقية تحت المينا ) في غضون 48 ساعة وهذا يعني أن لديك فترة زمنية صغيرة للتخلص من البلاك قبل أن يبدأ في اختراق أسنانك وربما إتلافها، فإن تفريش الأسنان بشكل متكرريضمن لك إزالة طبقة البلاك بشكل مناسب لأسنانك ويقوم بحمايتها.
لمدة أسبوع واحد :بالإضافة إلى ضعف مينا الأسنان، يمكن أن يكون للبلاك آثار جانبية أخرى كرائحة الفم الكريهة، وستستمر الجراثيم الموجودة في طبقة البلاك اللزجة في التكاثر، وستشعرك أسنانك بهذا الشعور “وجود طبقة فوق الأسنان” بسبب تراكم البلاك وجزيئات الطعام عليها.
لمدة عام واحد: من الصعب التنبؤ بما سيحدث إذا لم تغسل أسنانك لمدة عام كامل، فإذا كان لديك جهاز مناعة قوي فقد تتمكن من محاربة بعض عناصر تسوس الأسنان ومع ذلك فمن المحتمل أن تؤدي سنة واحدة من تراكم البلاك إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة وفقدان الأسنان أيضًا، فإذا كان أطباء الأسنان لا ينصحون بترك التنظيف بالفرشاة ليوم واحد فما بالك بترك تنظيف الأسنان بالفرشاة لمدة عام.