الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ماسكات الشعر الدهني بكافة مشاكله

منذ أسبوعين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ماسكات للشعر الدهني المتساقط
يمكنك في المنزل تحضير العديد من الماسكات لعلاج مشكلة تساقط الشعر الدهني وزيادة معدل نموه، وفيما يلي أفضل ماسكات لتطويل الشعر الدهني: –
ماسك البيض للشعر الدهني: يساعد بياض البيض في الحد من نسبة الدهون بالشعر ويفتح مسام فروة الرأس ويزيد من طوله ويقلل من تساقط الشعر، ويتم ذلك من خلال وضع بياض البيض على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الرأس بالماء الدافئ والشامبو.
ماسك الخل للشعر الدهني: امزج كوب من المياه مع ربع كوب من خل التفاح منزلي الصنع، ثم وزع المزيج على الشعر حتى يصل إلى فروة الرأس، واتركه 15 دقيقة، ثم قم بغسل الشعر بالماء الدافئ.
ماسك النعناع للشعر الدهني: في البداية انقع أوراق النعناع الخضراء بالماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم أضف له ملعقة صغيرة من خل التفاح منزلي الصنع، ثم وزع المزيج على الشعر وفروة الرأس واتركه لمدة 20 دقيقة، واغسله بالماء الدافئ.
ماسك الشاي الأخضر للشعر الدهني: ضع كوب من الماء على النار ثم أضف له نصف ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، ودعه يغلي 10 دقائق، ثم قم بتصفية المزيج ووزعه على شعرك ورأسك واتركه 15 دقيقة، ثم قم بغسله بالماء الدافئ.
ماسك الليمون والعسل للشعر الدهني: امزج كوب من الماء مع نصف كوب من عصير الليمون و4 ملاعق صغيرة من العسل، ثم ضع المزيج على الشعر وتدليك فروة الرأس به، واترك المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم اغسل شعرك بالماء الدافئ والشامبو.
ماسك الخميرة للشعر الدهني: يتم صنع هذا الماسك من خلال مزج ملعقة من الخميرة (صودا الخبز) مع 3 ملاعق من الماء، وضع المزيج على رأسك وشعرك بعد غسله بالماء الدافئ، ثم اترك المزيح على رأسك لمدة 5 دقائق، واغسله مجدداً بالماء الدافئ.
ماسك البندورة للشعر الدهني: تساهم الطماطم في حماية الشعر وترطيبه وتحد من نسبة الدهون في الشعر، لذا ضع عصير الطماطم على رأسك ودلك شعرك وفروة رأسك به لمدة 20 دقيقة، ثم اغسله بالماء الدافئ.