الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما فوائد قشر الرمان للبشرة للحفاظ على نضارتها وجمالها

منذ 3 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد قشر الرمان للبشرة
بسبب احتوائه على العديد من الخصائص الطبية وخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، فإنّ قشر الرمان يمكن أن يساعد على علاج العديد من الحالات الجلدية، كما يمكن الاستفادة منه للحفاظ على جمال البشرة، وتتضمن بعض فوائد قشر الرمان للبشرة :-

يحارب سرطان الجلد: بيّنت بعض الدراسات أنّ قشر الرمان يحتوي بعض العناصر التي تساعد على مكافحة سرطان الجلد والحفاظ على صحته.
يحمي من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية: توفر قشور الرمان مواداً تساعد على تخفيف تأثير أشعة الشمس ومنع نفاذ الأشعة فوق البنفسجية الضارة للبشرة.
يساعد على ترطيب البشرة: تُساعد قشور الرمان على إيصال الماء إلى خلايا البشرة والحفاظ عليها في الداخل، كما أنّها تؤمّن التوازن الحمضي في خلايا البشرة، ويساعد حمض الإيلاجيك الموجود في قشر الرمان على حبس الرطوبة في الجلد وإبقاء البشرة طرية وناعمة أيضاً.
فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنية
تتطلب البشرة الدهنية عناية كبيرة من أجل تقليل إفرازات الجلد للدهون والتعامل مع المشاكل الناتجة عن فرط إنتاج الزيوت، ويمكن لقشر الرمان أن يكون مفيداً لأصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون من تلك المشاكل، فقد تساعد بعض وصفاته الطبيعية على العناية بالبشرة وتخفيف المشاكل المرتبطة بها، ومن أهم فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنية :-

محاربة حب الشباب والبثور والطفح الجلدي: يعود ذلك بشكل أساسي إلى غنى قشر الرمان بمضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للبكتيريا.
ترطيب البشرة وحمايتها من الملوثات.
استعادة نسبة الحموضة المناسبة للبشرة.
حماية البشرة الدهنية من الأثر الضار لأشعة الشمس.