السبت - 21 سبتمبر 2024

ما هي فوائد الشاي المثلج التي لا تعرفها؟

منذ شهرين
السبت - 21 سبتمبر 2024

فوائد الشاي المثلج
في ظل الاحتفال بيوم الشاي المثلج، لا بد من تسليط الضوء على فوائد تناول الشاي المثلج خصوصاً في أيام الصيف الحارة، وتشمل الفوائد ما يلي:-
تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: يحتوي الشاي المثلج على مضادات الأكسدة التي تحسن وظيفة الأوعية الدموية وتخفض مستويات الكوليسترول.
حماية البشرة: تساعد مادة البوليفينولات الموجودة في الشاي، وهو المكون الرئيسي للشاي المثلج، في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.
تحسين التركيز: يحتوي الشاي المثلج على الكافيين والثيانين (بالإنجليزية: L-theanine) اللذان يعملان معًا على تحسين الانتباه والتركيز.
تقليل مستويات التوتر: يمكن أن يساعد تناول الشاي المثلج، وخاصة الشاي الأخضر، في خفض مستويات الكورتيزول، هرمون التوتر الرئيسي.
تقوية كثافة المعادن في العظام: قد يساعد الشاي، الغني بالفلافونويدات والفيتويستروجينات، في الحفاظ على كثافة المعادن في العظام والوقاية من هشاشة العظام.
تعزيز جهاز المناعة: يحتوي الشاي المثلج على مضادات أكسدة قوية تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقوية الدفاعات المناعية.
الحفاظ على الترطيب: يعتبر الشاي المثلج خيارًا منعشًا ومليئًا بالسوائل يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم.
غني بمضادات الأكسدة: يحتوي الشاي المثلج على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات والكاتيشينات والبوليفينولات التي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات، مما يساعد في تأخير عملية الشيخوخة ويحسن صحة الجلد.