الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هي فوائد الفشار لصحة الجسم

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هي فوائد الفشار؟
هناك بعض الفوائد الصحية التي تحدث للجسم عن تناول الفشار، إذ يحتوي على نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلى الأحماض الفينولية وهي نوع من مضادات الأكسدة. بخلاف ذلك، الفشار عبارة عن حبوب كاملة، حيث يحتوي على مجموعة غذائية هامة، قد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.
يحتوي الفشار على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة، الذي يحتاجها الجسم لمنع حدوث مضاعفات خطيرة في الجسم، والتي تشمل:

حمض الفوليك
النياسين
الريبوفلافين
الثيامين
حمض البانتوثنيك
فيتامين ب 6
فيتامين أ
فيتامين هـ
فيتامين ك

  1. فوائد الفشار لمرضى السكري
    من المعروف أن الحبوب الكاملة، تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم، تتمثل إحدى الفوائد الهامة لتناولها، تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، والذي ثبت أنه ينطبق بشكل خاص على الرجال والنساء في منتصف العمر.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفشار على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (GI)، مما يعني أنه قد يساعدك في الحفاظ على مستويات السكر بسهولة أكبر، تجنب التقلبات المرتبطة بالأطعمة المرتفعة في الجهاز الهضمي.

يمكن للأنظمة الغذائية التي تحتوي على الكثير من الأطعمة، ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، أن تساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1 أو النوع 2، على تحسين مستويات الجلوكوز والدهون في الجسم.

  1. فوائد الفشار للقلب
    كشفت الدراسات الحديثة، أن تناول كميات معتدلة من الفشار، يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل نسبة الدهون في الجسم، بالتالي تحمي الأوعية الدموية من التعرض للانسداد الناتجة عن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.