الجمعة - 20 سبتمبر 2024

نبات واحد فقط يمنحك الجمال ويخلصك من الاكتئاب ويحسن صحتك

منذ أسبوع واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد الريحان للصحة
يحتوي الريحان على فيتامين أ، وفيتامين ك، والحديد، والمنغنيز، والكالسيوم، والزيوت الأساسية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة لذلك يمد الريحان الجسم بالعديد من الفوائد، أبرزها ما يلي:

الريحان مضاد للأكسدة
الريحان مضاد للأكسدة يكافح الجذور الحرة في الجسم التي تسبب ضرراً بالغاً لخلايا الجسم، وتزيد من خطر تعرضك للأمراض مثل أمراض القلب، والسكري، والتهاب المفاصل، والسرطان، كما يحتوي الريحان أيضًا على مركبات الفلافونويد الهامة لصحة جهاز المناعة.

تحسين صحة الهضم
في العلاجات التقليدية يُنصح بمضغ أوراق من الريحان على الريق أو في أي وقت آخر لعلاج عسر الهضم حيث يحتوي الريحان الطازج على المركب الكيميائي الأوجينول الذي يوفر خصائص مضادة للالتهابات تضمن صحة الجهاز الهضمي، كما يعمل الريحان أيضًا على تخفيف الإمساك من خلال العمل كملين طبيعي.

الريحان يقلل الاكتئاب
يحتوي الريحان على مادة أدابتوجين، وهي مادة مضادة للإجهاد لذلك يساعد الريحان الجسم على الاسترخاء وتقليل التوتر، والاكتئاب، كما يساعد أيضًا في تحسين الذاكرة.
فوائد الريحان الجمالية للبشرة
يدخل الريحان في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة حيث يحتوي على زيوت عطرية قوية تعمل على تنظيف البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، والأتربة التي تسد مسام البشرة، كما يمنح البشرة النضارة، ويساعد في التخلص من المظهر المتعب للبشرة، فيما يلي أهم فوائد الريحان للبشرة:

التخلص من حب الشباب
يساعد الريحان في منع ظهور حب الشباب بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، والمضادة للالتهابات، ويقوم بتنظيف المسام جيداً لاحتوائه على زيوت طبيعية تساعد في إزالة الدهون، والشوائب، كما يساعد الريحان أيضاً في تهدئة البشرة، والتورم الذي يصاحب حب الشباب.

التخلص من الرؤوس السوداء
يحتوي الريحان على مادة الكامفين التي تعمل كتونر للبشرة، ويساعد على التخلص من الدهون، وخلايا الجلد الميتة التي تسد البصيلات، وتؤدي إلى الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء حيث ينظف الريحان البشرة بعمق، ويطهرها.