الخميس - 19 سبتمبر 2024

هل تساعد بيكربونات الصوديوم على تبيض الأسنان حقًا

منذ أسبوعين
الخميس - 19 سبتمبر 2024

طرق تبيض الأسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم
هل تساعد بيكربونات الصوديوم على تبيض الأسنان حقًا

وبالنسبة لبعض الأشخاص يعتبر تبييض الأسنان في العيادة أمرًا باهظ التكلفة، وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يبحثون عن طرق لتبييض الأسنان في المنزل، حيث يعد استخدام بيكربونات الصوديوم من أشهر الطرق لتبييض الأسنان بسعر أقل.

وغالبًا ما يتساءل الناس عما إذا كانت طريقة بيكربونات الصوديوم الكاملة لتبييض الأسنان تعمل أم لا. لحسن الحظ هناك الكثير من الأبحاث العلمية وستعرف قريبًا ما إذا كان استخدام بيكربونات الصوديوم لتحقيق ابتسامة بيضاء لؤلؤية أمر ممكن حقًا، وفيما يلي 6 طرق لاستخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان.

1.بيكربونات الصوديوم والماء
الطريقة الأساسية هي خلط بيكربونات الصوديوم والماء، باستخدام كوب أو وعاء صغير اخلطي بضع قطرات من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم لصنع عجينة. وبمجرد أن تتشكل لديك العجينة ضعيها على أسنانك باستخدام فرشاة أسنان أو أصابعك. ثم اتركيها لمدة دقيقتين تقريبًا ثم اشطفيها بالماء.

2.بيكربونات الصوديوم ومعجون الأسنان
يمكنك أيضًا محاولة إضافة القليل من بيكربونات الصوديوم إلى معجون الأسنان. أو يمكنك شراء معجون أسنان جاهز يحتوي على بيكربونات الصوديوم كمكون.

3.بيكربونات الصوديوم وبيروكسيد الهيدروجين
يمكنك مشاركة بيكربونات الصوديوم مع منتج منزلي آخر – بيروكسيد الهيدروجين – لتبييض أسنانك بشكل فعال. اخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم ونصف ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين حتى يتحول الخليط إلى قوام يشبه معجون الأسنان.
4.بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون
يحتوي الليمون على حامض الستريك وهو عامل تبيض فعال. للاستخدام اخلطي نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم استخدمي فرشاة أسنانك لتنظيف أسنانك بالخليط. واتركي الخليط لمدة دقيقة قبل غسله.

ومع ذلك قللي من استخدام هذا المزيج لأن حامض الستريك يمكن أن يضر بالأسنان بسبب الحمض الموجود في الليمون.

5.بيكربونات الصوديوم وخل التفاح
إن وضع بيكربونات الصوديوم مع الخل التفاح وتمديد المزيج بثلاثة أضعاف الكمية بالماء يشكل غسول فم ممتاز، فكل ما عليك فعله هو مزجه مع معجون الأسنان واستخدام الفرشاة كالمعتاد.