الخميس - 19 سبتمبر 2024

وجبات خفيفة مثالية لتجنب الجوع الليلي

منذ شهرين
الخميس - 19 سبتمبر 2024

وجبات خفيفة لتجنب الجوع الليلي
إليك وجبات خفيفة مثالية لتجنب الجوع الليلي:-
جوز الهند
جوز الهند يُعد خيارًا مثاليًا كوجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل، حيث يحتوي طبيعيًا على الميلاتونين، وهو مركب يدعم النوم الصحي. كما أن جوز الهند غني بالمغنيسيوم الذي يساعد على تهدئة النشاط العصبي وتعزيز النوم الصحي.

الزبادي اليوناني
يُعتبر الزبادي اليوناني خيارًا صحيًا آخر لتناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل. إذ يحتوي على البروبيوتيك والبروتين، اللذين يساعدان في الشعور بالشبع وتثبيت مستوى السكر في الدم. يمكن تناوله مع بعض الكرز أو التوت للحصول على طعم لذيذ ومفيد.

الفشار
يعد الفشار وجبة ممتعة لوقت منتصف الليل، لكن لا بد من الانتباه إلى طريقة تحضيره بطريقة صحية، حيث يمكن شراء حبوب الفشار غير المملحة وتحضيرها باستخدام قليل من الزيت والأعشاب، الفشار غني بالألياف ويساعد في الشعور بالشبع حتى الصباح.

جبنة الموزاريلا قليلة الدسم
جبنة الموزاريلا قليلة الدسم هي وجبة خفيفة رائعة لوقت متأخر من الليل، فهي تحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية و 7 جرامات من البروتين. ومن المعروف أن البروتين هو عامل مهم لأي وجبة خفيفة في وقت متأخر لأنه يجعلك تشعر بالشبع.

المكسرات
يعد الجوز من المسكرات اللذيذة التي تعتبر خياراً مناسباً لتناولها كوجبة خفيفة في ساعات المساء؛ لأنه يحتوي طبيعيًا على الميلاتونين، الذي يدعم النوم الصحي. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على المغنيسيوم الذي يحسن من جودة النوم أيضاً.

توست القمح الكامل مع زبدة الفول السوداني
يحتوي توست القمح الكامل على كربوهيدرات معقدة (الألياف)، التي تبطئ ارتفاع مستوى السكر في الدم. يمكن تناولها مع زبدة الفول السوداني، التي تحتوي على البروتين والدهون الصحية، مما يجعلك تشعر بالشبع حتى الصباح، الأمر الجدير بالذكر أن زبدة الفول السوداني تحتوي على دهون صحية ترفع مستويات السيروتونين المعروفة بهرمونات السعادة.