الجمعة - 20 سبتمبر 2024

وصفات الكركم للجسم والوجه مكون سحري في خزانة مطبخك

منذ 4 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

وصفات الكركم للجسم
يستخدم الكركم (بالإنجليزية: Turmeric) بمفعوله السحري للحصول على بشرة مشرقة وجميلة خالية من الندبات، والتي تظهر عادة نتيجة لتعرض البشرة للجروح أو الحروق، كما أنه يستخدم كمطهر لتلك الجروح، حيث يعمل على سرعة التئامها دون أن يترك أثر على الجلد، وذلك بفعل تهدئته للالتهابات الناتجة عن تلك الإصابات أو حتى التي يتعرض لها الجلد نتيجة أشعة الشمس الضارة، ومن وصفات الكركم المستخدمة نذكر التالي:-
وصفة الكركم مع دقيق الحمص
يمكنك خلط ملعقة من الكركم معدقيق الحمص في وعاء زجاجي، ثم وضعه على المنطقة المتواجد بها الندبات أو البقع الداكنة في الجسم، يترك هذا الخليط لمدة 25 دقيقة على الأقل، ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر.

وصفة الكركم لتوحيد لون الجسم
تعاني بعض الفتيات من هذه المشكلة، بعد انتهاء فصل الصيف، حيث تترك الشمس بعض العلامات على البشرة، سواء عند منطقة الصدر نتيجة ارتداء ملابس السباحة، أو لدى المحجبات، خاصة عندما تتعرض منطقة للشمس بكثرة كالقدمين واليدين؛ بالتالي يصبح هناك عدم توحد في لون بشرة الجسم.

وللتخلص من هذه المشكلة يمكنك استخدام الكركم، الذي يحتوي على مضادات أكسدة ومواد مضادة للالتهابات، التي تعمل على توحيد لون البشرة بشكل طبيعي، دون حدوث ضرر على صحة الجسم.

يمكنك استخدام زيت الكركم مع زيت الأرغان، من خلال تطبيقه على الجسم تحديداً المناطق التي يتواجد بها علامات داكنة واسمرار، يفضل الاستمرارية على هذه الخطوة يومياً.
وصفات الكركم للوجه
ماسك الكركم مع العسل والحليب
هناك الكثير من خلطات الكركم لعلاج مشكلات الوجه، من ضمن الوصفات الشائعة التي ينصح بها خبراء التجميل، خلط ملعقة من الكركم مع العسل الأبيض والحليب، ومن ثمّ وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ستلاحظين تغير لون بشرتك إلى البرتقالي، لا داعي للقلق سيزول هذا اللون مع الغسيل المتكرر للوجه، لذلك ينصح اتباع هذا الماسك في أيام العطلة.
ماسك الكركم للوجه لمحاربة الشيخوخة
من أكثر الأشياء التي تخيف السيدات مع التقدم بالعمر، ظهور علامات الشيخوخة خاصة حول العين والفم، للتخلص من هذه المشكلة ينصح باستخدام الكركم، حيث يعمل على التخلص من علامات الشيخوخة، كما أنه يزيل الصبغات من البشرة ويساعد على تفتيحها.